الرئيسية » الهدهد » نائب إيراني لحكومة بلاده: انصحكم.. صعدوا الحرب في سوريا والعراق حتى تردوا بقوة على تركيا

نائب إيراني لحكومة بلاده: انصحكم.. صعدوا الحرب في سوريا والعراق حتى تردوا بقوة على تركيا

دعا عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني النائب منصور حقيقت بور، اليوم السبت، حكومة بلاده إلى مواجهة الانتقادات التركية ضد سياسة طهران، عبر تصعيد الحرب في سوريا والعراق، معتبرًا أن “الساحة العراقية والسورية هي المكان الأنسب للرد على تركيا”.

 

وقال النائب حقيقت بور لوكالة أنباء “ميزان” الإيرانية، إن “الجواب على الاتهامات والانتقادات التركية ضد إيران، ستكون في الساحة العراقية والسورية باعتبارهما المكان الأنسب”.

 

واعتبر النائب الإيراني أن “طهران كانت تعتقد أن الساسة الأتراك سوف يغيرون من أساليبهم تجاه إيران، بعد الانقلاب العسكري الفاشل في تموز / يوليو الماضي، بعد دعم قدمته إيران إلى حكومة رجب طيب اردوغان”، واصفًا “المسؤولين الأتراك بأنهم لا يمتلكون العقل والحكمة”.

كما حث النائب حقيقت بور الإيرانيين بعدم السفر إلى تركيا لغرض السياحة من أجل ما اعتبره بـ”إلحاق الضرر بالاقتصاد التركي الذي يعتمد في جله على الواردات السياحية” بحسب قوله.

 

وأعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس، عن أسفه لتحميل تركيا مسؤولية فشل سياساتها الخاطئة للآخرين، مضيفًا “أن سياسات تركيا الخاطئة في الماضي، هي التي تدفعها في الظرف الراهن لتحميل مسؤولية فشلها على عاتق الآخرين، وهذا أمرٌ مؤسف”.

 

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت الاثنين الماضي السفير التركي لدى طهران وأبلغته “اعتراضها الشديد” على تصريحات المسؤولين الأتراك في البحرين ومؤتمر ميونيخ.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائب إيراني لحكومة بلاده: انصحكم.. صعدوا الحرب في سوريا والعراق حتى تردوا بقوة على تركيا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.