الرئيسيةالهدهدمرافقو ابن زايد يعتقلون 3 إماراتيين أردوا تقديم شكوى لشيخهم

مرافقو ابن زايد يعتقلون 3 إماراتيين أردوا تقديم شكوى لشيخهم

اعتقلت الأجهزة الأمنية الاماراتية 3 إماراتيين من إمارة رأس الخيمة أثناء محاولتهم لقاء «محمد بن زايد»، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، خلال مشاركته في معرض “آيدكس” وتقديم شكوى له.

 

وقال مصدر لموقع «شؤون إماراتية»، إن الإماراتيين الثلاثة من قبيلة واحدة وهم: «راشد سعيد زيد الرحبي الشحي»، و«محمد مالك حريز الرحبي الشحي»، و«محمد راشد الرحبي الشحي».

 

ولفت المصدر إلى أنه تم إصدار أمر باعتقالهم، أثناء محاولة لقائهم بـ«بن زايد» خلال حضوره معرض «آيدكس»، لتقديم شكوى بخصوص مشاريع الكسارات المقامة في مناطقهم، الأمر الذي يسبب مشكلات بيئية وصحية لسكان المنطقة.

 

وقال المصدر، إن «الشكوى كانت تتثمل بالمطالبة بإيقاف تلك الكسارات أو نقلها إلى مناطق بديلة خالية بعيدة عن مناطق السكن».

 

ولكن عناصر الأمن المحيطين بـ«بن زايد» اعتقلوهم، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

 

وتعيد تلك الواقعة إلى الاذهان عملية اعتقال العشرات من الناشطين الإماراتيين، خاصة الذين وقعوا عريضة 3 مارس/ آذار 2011، ما دفع بجهات أمنية وتنفيذية بإصدار أوامر باعتقالهم جميعا.

 

ومنذ الربيع العربي وتسلط منظمات حقوق الإنسان الأضواء على الانتهاكات الحقوقية في الدولة، وسط تأكيد منظمة الشفافية الدولية في تقرير لها مؤخرا من أن وحشية أجهزة الأمن وسيطرة فئة قليلة على الثروة يخلق بيئة خصبة للتطرف.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث