الرئيسية » الهدهد » سقوط طائرة أردنية مشاركة في التحالف العربي بـ”جازان” جنوب السعودية وصحة الطيار “ممتازة”

سقوط طائرة أردنية مشاركة في التحالف العربي بـ”جازان” جنوب السعودية وصحة الطيار “ممتازة”

سقطت طائرة حربية أردنية تابعة لقوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، الجمعة، أثناء تحليقها في منطقة جازان الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية.

 

وقالت قيادة التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، في بيان لها، إن قائدة الطائرة العسكرية الأردنية، وهي من طراز “إف 16” الاستراتيجية، نجا بعد سقوط الطائرة في جازان جنوب السعودية.

 

وأوضحت قيادة التحالف أن “المقاتلة (من طراز: F-16) سقطت في قطاع نجران، داخل الأراضي السعودية، في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة، ظهر اليوم، وأن قائدها قد نجا خلال الحادث، وهو بصحة جيدة”.

 

وأشارت إلى أن المقاتلة تابعة للقوات الجوية الأردنية (المشاركة في دعم إعادة الشرعية باليمن)، وإنها سقطت قرب محافظة “خباش” التابعة لمنطقة نجران.

 

من جانبه؛ صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن إحدى طائرات سلاح الجو الملكي نوع “إف 16” المشاركة في مهمة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية سقطت اليوم داخل الاراضي السعودية.

 

وأضاف المصدر بأن قائد الطائرة الملازم أول طيار مقاتل عدنان نعيم عبد العزيز نباص تمكن من القفز بالمظلة داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى وسيتم أعادته مساء اليوم إلى الأردن بالتنسيق مع السلاح الجوي السعودي.

 

يشار إلى أن طائرة “إف 16” من الجيل الرابع، وهي مصممة كطائرة قنص للقيام بالعديد من العمليات النوعية بنجاح كبير.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.