الرئيسية » الهدهد » لأول مرة.. غارة عراقية تستهدف “داعش” في سوريا

لأول مرة.. غارة عراقية تستهدف “داعش” في سوريا

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، أن القوات الجوية العراقية نفذت ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة في سوريا، بناء على أوامره لملاحقة “الإرهاب”.

وذكر مصدر مقرب من وزارة الخارجية السورية الجمعة أن الغارة التي شنها العراق ضد تنظيم “داعش” داخل سوريا تمت “بالتنسيق الكامل” مع حكومة دمشق، ولم يذكر المصدر الذي كان يتحدث لرويترز أي تفاصيل.

وقال العبادي في بيان: “وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البوكمال داخل الأراضي السورية، والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد”، مشيراً إلى أن العملية نفذت “بنجاح باهر”، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد قالت في بيان لها الجمعة: “شهدت بغداد قبل فترة عمليات إرهابية من خلال تفجير عجلات مفخخة في معارض البياع والحبيبية، وكما عهدتم أبناءكم استنفروا الجهد في قيادة العمليات والأجهزة الاستخبارية للوصول إلى الجناة الذين خططوا ونفذوا هذه العمليات الإرهابية، وبعد أيام من العمل الدقيق تم التوصل إليهم وتحديد أماكنهم”.

وأضافت: “في صباح اليوم (الجمعة) انقض أبطال القوة الجوية العراقية بطائرات “إف 16″ على أهداف العدو الإرهابي في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية، وتم تدمير أوكار عصابات داعش ومقراته بشكل كامل، وستبقى الضربات العراقية قادرة على أن تصل إلى كل أماكن تواجدهم”.

والأحد الماضي، انطلقت عمليات تحرير الجانب الغربي للموصل من سيطرة تنظيم الدولة، وهو أصغر من جانبها الشرقي من حيث المساحة (40% من إجمالي مساحة الموصل)، لكن كثافته السكانية أكبر. وتقدر الأمم المتحدة قاطني هذا الجانب بنحو 800 ألف نسمة.

وانطلقت الحملة الرئيسية لتحرير الموصل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكنها توقفت قبل شهر، بعد أن أكملت القوات العراقية استعادة كامل السيطرة على النصف الشرقي للمدينة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.