الرئيسية » الهدهد » قاسم سليماني ينتصر على القوات الأمريكية في فيلم كارتوني هابط

قاسم سليماني ينتصر على القوات الأمريكية في فيلم كارتوني هابط

انتصرت إيران على الولايات المتحدة الأمريكية، في فيلم كارتوني إيراني، يظهر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، وهو يعطي أوامره “كارتونياً” لجنود بلاده، فيدمرون القوات الأمريكية بالصواريخ.

 

وتنتهي المعركة بتغلّب القوات الإيرانية على الأمريكية، بحسب ما يظهر في الفيلم الكارتوني، الذي تحاول إيران توجيه رسالة من خلاله لتؤكد قوتها، في ظل صراعها مع إدارة دونالد ترامب.

 

وصاحب ظهور الفيلم حملة ترويجية انضمت إليها وسائل الإعلام الرسمية، التي سارعت بالإعلان عن الفيلم بالقول إنه عمل يصور قدرات الجيش الحقيقية، إذ يبدو واضحاً أن الفيلم ليس إلا رسالة إيرانية جديدة لم تشذّ عن خطاب طهران التصعيدي المعتاد.

 

ويقول مخرج الفيلم: “إنها صدفة مُذهلة أن يتزامن انتهاء الفيلم، الذي استغرق صنعه 4 أعوام، مع وصول رئيس يريد إشعال حرب إلى البيت الأبيض”.

 

وأضاف: إن “الفيلم يحاول تصوير إيران في حال خوضها حرباً، ويظهر 99% من قدراتها”.

 

وعقب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، تحوّل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، إلى اسم لا يعكس سوى الدم والحرب في بقع غير دولته إيران، فالقائد سيئ الصيت يتجول في بلدان سوريا والعراق، وتُشارك مليشياته في المعارك هناك، إضافة إلى دوره الخفي في اليمن، ودول أخرى تتعرّض لهجمات تحمل البصمات الإيرانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.