لهذا السبب عزل عمر بن الخطاب سيف الله المسلول “خالد بن الوليد” من قيادة الجيش! “شاهد”

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو يكشف القصة وراء عزل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب لخالد بن الوليد عن قيادة الجيش وولى مكانه أبا عبيدة عامر بن الجراح في وسط معركة اليرموك مع أن خالد قائد لم يهزم في أي معركة.

 

‏وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “المجلة” على اليوتيوب ورصدته “وطن”، فإنه لا شك أن عزل خالد بن الوليد من قيادة الجيش، من أخطر قرارات أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، حيث أثار هذا القرار الخطير دهشة الناس وقتها- ولا يزال البعض يدهش له إلي الآن- أكثر من أي قرار مماثل, فقد عزل عمر قادة كبارا, كسعد بن أبي وقاص وأبي موسى الأشعري والمغيرة بن شعبة، ولكن لم تثر ضجة بشأنهم، مع علو مقامهم وعظم مكانتهم- كما أثيرت بشأن خالد، وما ذلك إلا لتميز خالد عنهم جميعا من ناحية ، وتوقيت العزل من ناحية ثانية.

 

وأوضح الفيديو ان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، بين السبب الذي جعله يعزل خالد بن ‏الوليد رضي الله عنه عن قيادة الجيش حيث قال: ما عزلته عن خيانة ، ولكن خشيت أن ‏يقال: إنه صانع النصر. أو خشية أن يفتن الناس به.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More