الرئيسية » الهدهد » مدير ديوان الرئاسة الجزائرية يحرج زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي..ماذا قال؟

مدير ديوان الرئاسة الجزائرية يحرج زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي..ماذا قال؟

نفى أحمد أويحيى، مدير ديوان الرئاسة الجزائرية، أن يكون لقاؤه بزعيم حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي بناء على تكليف من الرئيس عبد العزيز بو تفليقة.

 

وقال” أويحيى”، في حوار مع جريدة “الخبر” الجزائرية، إن الزيارة “تمت بطلب وإلحاح منه”.

 

وحول لقائه بالإسلامي الليبي علي الصلابي، قال أويحي: “أبلغني الشيخ راشد أن هناك ضيفا يود ارتشاف القهوة معنا، الشيء الذي كنت متأكدا منه أن الغنوشي لا يستضيف ببيته إسرائيليا، فجلس الصلابي الذي شجعته من منطلق الجيرة والأخوة على البحث عن حل للأزمة”.

 

وشدّد مدير ديوان الرئاسة الجزائرية على أن زيارته التي قام بها إلى تونس لم تكن من منطلق منصبه فى الرئاسة ولكن كأمين عام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.

 

ويمثل تصريح “أويحيى” إحراجا للغنوشي الذي ألمح بأن اتصالاته مع إسلاميي ليبيا تأتي بتكليف من الرئاستين “التونسية والجزائرية”، للتوسط لديهم للقبول بالحوار مع باقي الأطراف لحل الأزمة الليبية.

 

وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، قد تنصل أيضا من تحركات رئيس حركة النهضة، وأكد الرئيس السبسي أنه لم يكلف رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بأي نشاط دبلوماسي على مستوى دول الجوار، موضحاً أن وزارة الخارجية، فى شخص وزيرها، الجهة الوحيدة التي يتشاور معها في المسائل المتعلقة بالخارج.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مدير ديوان الرئاسة الجزائرية يحرج زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي..ماذا قال؟”

  1. هذا الكائن أبوشنب أبيض .يقول ويصرح ويتراجع في أقواله وتصريحاته كالببغاوات التي تصدر أصواتا لايفهمها غير جنسها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.