AlexaMetrics كاتب عراقي يشيد بـ"عادل الجبير" ويغرد: هذا فارس في زمن الخنوع والتردي والانبطاح العربي الشامل | وطن يغرد خارج السرب
عادل الجبير

كاتب عراقي يشيد بـ”عادل الجبير” ويغرد: هذا فارس في زمن الخنوع والتردي والانبطاح العربي الشامل

وصف الكاتب والمحلل السياسي العراقي “داود البصري”, وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بـ” الفارس في زمن الخنوع والتردي والانبطاح العربي الشامل”.. قائلاً إنه “نجم دبلوماسي دولي وليس سعوديًا أو عربيًا فقط”.

 

وأضاف “البصري” في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الدبلوماسية السعودية وحدها من تؤكد وتدعم وتفضح إرهابية النظام الإيراني”، مؤكدًا أن “عادل الجبير” فارس الدبلوماسية السعودية ووارث سر الراحل “سعود الفيصل”، يبدع في العمل الدبلوماسي العربي، بعكس  بقية وزراء خارجية العرب.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/833283423833878528

وأشار “البصري” إلى أن النشاط والإبداع الكبير لـ”عادل الجبير” ولدبلوماسية السعودية في محاصرة إيران إنجاز كبير في الحرب على الإرهاب الإيراني، واصفًا بقية العرب بـ”حمل كاذب”.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/833281780937609219

وانتقد الكاتب العراقي سعى بعض الدول العربية لمبادرات دبلوماسية تهدف إلى الحوار مع طهران، ووصفها بأنها محاولات تسويقية للنظام الإيراني إقليميًا، مضيفًا أن نظام الولي الفقيه بدأ يتوسل الغوث والمساعدة.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/833280968089858050

وحذر من أن هناك خناجر إيرانية مسمومة في العمق الخليجي والعربي، متسائلًا: “هل تعرفون من هم؟”، بحسب قوله.

 

ووصف “البصري”  الملك “سلمان بن عبد العزيز” بأنه ملك العزم والحزم والكرامة، معتبرًا “عادل الجبير” هدية السعودية للدبلوماسية العربية “الطايح حظها”، بحسب تعبيره.

https://twitter.com/dawoodalbasri/status/833290388517580800

وكان وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” قد قال خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن: “إن إيران هي أكبر دولة ترعى الإرهاب في العالم”.

 

وأضاف: “تبقى إيران الراعي الرئيسي المنفرد للإرهاب في العالم، وهي مصرة على قلب النظام في الشرق الأوسط، وما لم تغير إيران سلوكها فسيكون من الصعب جدًا التعاون مع دولة مثل هذه”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. والله إني أكنّ كل الاحترام لعادل الجبير وأعتبره أفضل دبلوماسي عربي على الاطلاق. ما شاء الله عنه: سرعة بدبهة، حزم، فهم، و رجولة. الله يهيئ لبلاد العرب سياسيين مثله ومثل الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان والامير تميم.

    1. يا كلب إيران يا منير البدر صرماية الجبير تشرف راس خامنئي والكلب الخميني وتشرف رأس ابن المتعة الكلب الحقير حسنية نصر الله ونوري المالكي وصاحب العصر والزمان وكاشف الغطاء ورافع القدر وماسح الصحن ولابس الكلسون، إلى آخر أسماؤكم المضحكة ولمثيرة للقرف والاستفراغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *