تخوفات من تكرار سيناريو الفلوجة.. العبادي يعلن بدء “أم المعارك” لاستعادة “الجانب الأيمن” للموصل

0

أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الأحد، انطلاق عملية استعادة الجانب الأيمن (الغربي) من مدينة الموصل من تنظيم داعش” الإرهابي”، وفقا لما جاء في بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

 

وجاء في البيان “نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل.”

 

وأضاف “تنطلق قواتنا لتحرير المواطنين من إرهاب داعش لأن مهمتنا تحرير الإنسان قبل الأرض”.

 

وكان العبادي أعلن في 24 يناير أن قواته استعادت من تنظيم داعش شرق الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.

 

والجانب الغربي من الموصل الذي يطلق عليه سكان المدينة تسمية الساحل الأيمن أصغر من حيث المساحة، لكن كثافته السكانية مقارنة بالجانب الشرقي أكبر، ويعد معقلا تقليديا قديما للمتشددين. حسب ما ذكرت “سكاي نيوز”.

 

وتنتشر قوات تابعة لوزارة الداخلية ومن الشرطة الاتحادية منذ نوفمبر في مواقع على الأطراف الجنوبية من مطار الموصل، التي تربط أحياء جنوبية للمدينة بالضفة الغربية من نهر دجلة.

 

وحذرت أوساط عراقية من مجازر قد ترتكب في تلك المناطق الذي يسعى الجيش العراقي لدخولها برفقة الميليشيات العراقية من الحشد الشعبي على غرار ما جرى في الفلوجة التي شهدت عمليات إبادة حقيقية وسط صمت العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More