قناة “الجزيرة” تثير امتعاض العرب الأمريكيين لوقف بثها الإلكتروني لبرامجها عبر الإنترنت

0

ازداد امتعاض العرب المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية من عدم قدرتهم على متابعة قناتهم الإخبارية المفضلة “الجزيرة” وخصوصا مع تعاظم الأحداث الواقعة في الوطن العربي والعالم.

 

ولأسباب يجهلها العرب الأمريكيون منعت إدارة قناة الجزيرة متابعة البرامج والبث المباشر عبر الإنترنت. وحال دخول المشاهد على أي صفحة تابعة لقناة الجزيرة أو غيرها تظهر رسالة على الفيديو المعطل تقول: انه غير مسموح لك مشاهدة المحتوى من بلدك.

 

ويبدو ان هذا الأمر يعود لتفاصيل اتفاق أجرته القناة القطرية مع شركة “دش نيتورك” وهي الناقل الحصري لقنوات الجزيرة والتي يبدو انها اشترطت ان لا يتم بث المحتوى عبر الإنترنت لدفع العرب الأمريكيين للاشتراك بالباقة العربية والتي من ضمنها قناة الجزيرة.

 

ويدفع العرب الأمريكيون ما معدله ٤٥ دولارا شهريا لمشاهدة الجزيرة وبعض القنوات العربية من خلال شركة “دش نتورك” الأمريكية ولا يوجد إلى الآن إحصائيات دقيقة لعدد المشاهدين من أصول عربية.

 

ولأن العرب الأمريكيين عادة ما يتواجدون في أعمالهم فترات النهار فانهم يلجأون للإنترنت للحصول على الأخبار وظلت قناة الجزيرة تتربع على عرش القنوات الإخبارية كمصدر مهم للخبر ومتابعة أحداث العالم العربي بكافة تفاصيله.

 

ويرى الكثيرون أن قرار قناة الجزيرة بحرمان العرب الأمريكيين خاطئ وان أي مكاسب مالية ستجنيها القناة بسبب هذا القرار لا يضاهي خسارة جمهور كبير من المشاهدين العرب المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More