AlexaMetrics يوسف بن علوي: انتهى زمن الربيع العربي والملك سلمان لم يزرنا لأسباب خاصة بنا | وطن يغرد خارج السرب
يوسف بن علوي

يوسف بن علوي: انتهى زمن الربيع العربي والملك سلمان لم يزرنا لأسباب خاصة بنا

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، إن انضمام السلطنة أو عدم انضمامها للتحالف العسكري الإسلامي مسألة ليس فيها دخول او خروج، مضيفا أن عمان لم تعترض وليس لديها الحق في الإعتراض على تأسيس التحالف، مؤكدا على أن الدول الإسلامية تحتاج الآن إلى آليات دبلوماسية.

 

وأضاف بن علوي في حواره مع برنامج “بلا قيود” المذاع على قناة “بي بي سي”، أن السلطنة تعمل الآن مع الأشقاء في الخليج لتأهيل اليمن ليعود بلدا مستقرا، مشيرا إلى أن السلطنة تقف على مسافة واحدة بين طرفي الأزمة، مؤكدا على سياسة السلطنة في تسوية الخلافات بالطرق السلمية والودية.

 

وعن عدم مشاركة السلطنة في عاصفة الحزم، أوضح بن علوي قائلا: “نحن هذه سياستنا العامة ومبدأ الفكر لدينا ويعلمه الجميع قبل أن تبدأ هذه الحرب وكل الحروب ولا نغير موقفنا”.

 

وحول استثناء الملك سلمان للسلطنة في جولته الخليجية أكد على أن السلطنة لم تستثن لأسباب سياسية، وإنما لأسباب خاصة بالسلطنة ولا تخص المملكة العربية السعودية، موضحا أن الملك سلمان مرحب به في كل وقت وأن البلدين عائلة واحدة ولا يوجد بينهما عتب او تقصير.

 

وعن رأيه في الربيع العربي، قال بن علوي: “لم يعد أحد يتذكر شيء اسمه الربيع العربي…زمن وانتهى، الشعوب العربية تلقت درس وينبغي لها أن تبعد نفسها عن هذه الدروس.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كلام هذا المعتوه المتخلف عقليا والمترهل فكريا يثير الشفقة عليه ترك الدبلوماسية الكاذبة وتفرغ للتنظير المضحك المبكي مرة يتحدث عن ترهل الخدمة المدنية ووزارته تعاني أكبر الترهلات بفضله وجماعته الظفاريين خريجي الابتدائي و الأميين والطباعين والمراسلين الذين أصبحوا سفراء !! تأمل فقط الهذر الذي يهذي به : لم يعد أحد يتذكر شيء اسمه الربيع العربي…زمن وانتهى، الشعوب العربية تلقت درس وينبغي لها أن تبعد نفسها عن هذه الدروس. !! الجنازة حارة والأموات من الر بيع العربي يتذكرهم أهلهم بحرقة والمعتوه يتكلم نيابة عن الجميع ويعطي نصيحة ساذجة لأكثر من 300مليون عربي ! أيها الفاطس بأموال شعبكم الفقير هل أنت نبي ؟ هل نصبك الشعب العربي وصيا عليهم ! وتأمل أيضا الخرافات التي يتقيأ بها هذا المجنون : أن السلطنة تعمل الآن مع الأشقاء في الخليج لتأهيل اليمن !! تأهيل اليمن أيها الغبي ! اليمن أصل العرب واليمن حضارة لأكثر من أربعة آلاف سنة واليمن السعيد وسيعود سعيدا بإذن الله لا يريد تأهيل من أحد فقط توقفوا عن دعم الحوثيين ولا تخدعنا باستقبال جرحى اليمن فذلك واجب يمليه عليه الضمير وحق الأخوة والجيرة ! أيها المجنون أنت كما يطلق عليك المنافقين والمتملقين العمانيين جامعة ومدرسة بالفعل أنت كذلك ولكن جامعة ومدرسة وكلية ومعهد في التخريص والتخريف والتضليل !! ومرة أخرى نقول لك شبعت وفطست وخرفت ! تفرغ فقط في مشاريعك السياحية ومشاريع أبنائك ولا تنسى بناء ديوانية صغيرة لتلقي فيها مواعظك وتأملاتك بلغتك الخشبية الركيكة لغة أيام ذكرياتك في تلك العاصمة العربية وجلسات المقاهي وستجد الكثير من المريدين والأتباع أما السياسة فصدقني أمر آخر علاقتك بها تشبه كثيرا حلم إبليس في الجنة !!

  2. هذة هي حكمة السياسة العمانية
    والحمد لله أن عمان بعيدة عن التهريج
    والتطبيل والدعاية الكاذبة لسياسة العدوان
    والغدر على دول الجوار أو الدول العربية

  3. السلام عليكم الاخ هزاب اذا كنت تريد ان تنتقد الرجل وما قاله فهذا حقك ولكن ان تنعت اهل ظفار بالجهل و التخلف و انهم حملت الشهاده الابتدائيه ماذا تعرف انت ايها المسكين عن ظفار و الظفارييين حتى تتطاول عليهم الواضح انك من مواليد التسعينات اذهب اولا و تعلم التاريخ وادرسه جيدا قبل ان تتطاول على الاخرين

  4. يا هزاب ياهزاب من زمان قالوا لك العمانين خلك في هور العنز ابرك لك ولا تتدخل في شؤونا . لانه من خلال مصطلحاتك التي تستخدمها تبين انك لست عماني .

    1. أكيد انه من الجوار لان العمانيين ما يستخدموا مصطلح ديوانية، سبلة أو مجلس….العب بعيد يا شاطر

  5. الأخ جوهر إذا كنت لا تعرف القراءة فهذه مشكلتك ويتضح حاجتك الماسة إلى سنوات ضوئية لدراسة اللغة لتفهم التعبير ويبدو أن معظم من يشارك في هذا الموقع من المدافعين للشخصيات العمانية وليس عمان البلد وهم بالطبع معدودين ومتملقين لا يقرأون جيدا ولا يفهمون هل في المداخلة أن جميع سكان ظفار لم يتعلموا ؟ لماذا تحب تلوين الكلام الكلام واضح جدا جدا وهو كلام مخصص يعني فيه تخصيص جماعة الوزير في الوزارة وليس أهلنا في ظفار ولا نحمل لهم إلا كل الود ولكن اسأل أي واحد من موظفي الخارجية فهو يشتكي بالفعل من أولئك حملة الشهادات الدنيا المتسلطين وأصحاب الفضائح التاريخية في سفارات عمان خارج السلطنة . نرد دائما على الشخص صاحب الفكرة أما قليلة الأدب التي دائما عاجزة عن المشاركة بأي شيء له فائدة فنقول لها ابحثي عن شخص آخر حتى تلعبي دور البطولة والغريب أن تدعي الدفاع عن شخص وليس بلد بداعي التملق وتهاجم وتذكر بالسوء منطقة في بلد مجاور ! ويبدو أن هناك من يحتاج إلى سنوات ضوئية في دراسة التاريخ وقبلها اللغة وقبلها أيضا الأدب واحترام النفس !

  6. هههههههههههه شكل تعليقي لامس الوتر الحساس ياهزاب .واكرر واقول لك خلك في هور العنز وترك عمان عنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *