الرئيسية » الهدهد » كاتب قطري: المال العام في دول الخليج يهدر لخدمة غرور صاحب السلطة فقط

كاتب قطري: المال العام في دول الخليج يهدر لخدمة غرور صاحب السلطة فقط

وجه الكاتب القطري محمد فهد القحطاني انتقادات لاذعة لمديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، على إثر دعوتها للشعوب الخليجية على التعود على فرض الضرائب، مؤكدا أنه لا يجوز فرض ضرائب إلا في وجود مجلس تشريعي منتخب، موضحا أن الأجهزة الرقابية الخليجية ضعيفة.

 

وقال “القحطاني” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الضرائب لايجوز فرضها الا بقانون يصدر من مجلس تشريعي منتخب من قبل الشعب”.

 

https://twitter.com/mohdwaves/status/831129122915115009

 

وأضاف في تغريدة اخرى: ” الجهات الرقابية دورها ضعيف في الخليج لهذا تبالغ السلطات في هدر المال العام على أنشطة لا تخدم الشعب وانما تخدم غرور صاحب السلطة !!”.

https://twitter.com/mohdwaves/status/831131218217467905

 

وكانت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي، قالت أنه يتعين على السكان المقيمين في منطقة الخليج التعود على فرض الضرائب إذا كانوا يتوقعون استمرار الاستثمارات العامة ولا سيما خطط تمويل البنية التحتية العامة واسعة النطاق.

 

وردًا على السؤال المطروح حول الكيفية التي يمكن لدول مجلس التعاون الخليجي التعامل من خلالها مع فرض الضرائب، قالت لاغارد خلال قمة الحكومات العالمية في دبي: “أولًا وقبل كل شيء، فإن معظم الشعوب في العالم تقوم بذلك، كما تعلمون، ينبغي عليكم الاعتياد على فرض الضرائب.”

 

وأضافت “إذا كانت الشعوب والمستهلكين والمستثمرين ورواد الأعمال يرغبون في العيش في بلد منظم يمتلك كافة الأساسيات المطلوبة… فإنكم بحاجة لاستثمارات عامة”. ولكي تكون لديكم استثمارات عامة فإنكم بحاجة إلى تمويل عام، إذا تم تخفيض تلك التمويلات العامة بسبب انخفاض سعر براميل النفط…. فينبغي الحصول على تلك الأموال من مصادر أخرى لذلك يجب أن يتم فرض الضرائب بدرجات متفاوتة”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.