AlexaMetrics منظمة مصرية تسحب لقب "حكيم الأمة" من الملك سلمان وتعطيه لـ"ابن زايد" والسيسي أصبح "زعيم العرب" ! | وطن يغرد خارج السرب
الملك سلمان - الرياض

منظمة مصرية تسحب لقب “حكيم الأمة” من الملك سلمان وتعطيه لـ”ابن زايد” والسيسي أصبح “زعيم العرب” !

 

أثارت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية الموالية لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي جدلاً واسعاً بعدما استبعدت العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، من قائمة أفضل الزعماء العرب، وذهبت بلقب “حكيم الأمة”، الذي فاز به بحسب استطلاعها في العام الماضي، لشخص آخر غيره، بينما لم تأت على ذكر الملك سلمان في استطلاعها لهذا العام، مشيرة إلى أن السيسي فاز بلقب “زعيم العرب”. !

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية “الحكومية”.. إن المنظمة برئاسة عبد العزيز عبد الله استطلاع الرأي السنوي الذي أجرته على مستوى مكاتبها في الدول العربية، اختارت الرئيس عبدالفتاح السيسي، “زعيما للشعوب العربية”.

 

وأكدت المنظمة، في بيان أصدرته السبت، أن اختيار السيسي يمثل دليلا على قوة الإرادة، وعزيمة صلبة لا تلين، حيث استطاع بخبرة وحنكة أن يُعيد مصر إلى قلب الأمة العربية والإسلامية، ومكانها الطبيعي، وفق بيانها.

 

وكانت المفاجأة جرأة المنظمة على أن تذهب بلقب “حكيم العرب”، الذي أطلقته في العام الماضي على الملك سلمان، إلى ولي عهد الإمارات، الذي قالت المنظمة إن: “استطلاع الرأي، الذي شارك فيه خمسمائة ألف عربي، يمثلون كل الدول العربية، أسفر عن فوز الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد الإمارات، بلقب “حكيم الأمة”. !

 

وبحسب الاستطلاع أيضا فقد فاز الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بلقب “ملك الإنسانية” (…)، بينما فاز ملك البحرين، حمد بن عيسى، بلقب “أفضل ملك عربي”.

 

وفاز السلطان قابوس بن سعيد، بلقب “سلطان السلاطين”، والشيخة فاطمة بنت مبارك بلقب “أم العرب”، والشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي، بلقب “أفضل إمارة عربية”.

 

كما فاز الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري، بلقب “أحسن وزير دفاع عربي”، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري بلقب “أفضل وزير خارجية عربي”، والسفير فؤاد الشناوي “أفضل دبلوماسي عربي في الاتحاد الأوروبي”.

 

ولم تقدم المنظمة تفسيرا لاستبعادها التام للعاهل السعودي من نتائج الاستطلاع، حيث لم تورد اسمه، ولم تذكره مطلقا، على العكس من استطلاعها للعام الماضي، الذي فاز فيه الملك سلمان بلقب “حكيم العرب”، كما وقتها فاز الشيخ محمد بن زايد بلقب أفضل ولي عهد في العالم، وفاز الشيخ عبد الله بن زايد بلقب أحسن وزير خارجية عربي.

 

ويقول مراقبون ونشطاء إن “منظمة الشعوب والبرلمانات العربية” محسوبة على موالاة رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، حيث تفخر بأنها “كان لها السبق بإقامة الحركة الشعبية لدعم السيسي هي حركة “نريد السيسي رئيسا لمصر”، عقب انقلابه الدموي بأيام، وتحديدا يوم 13 تموز/ يوليو 2013، التي نادت بترشيح وانتخاب الفريق أول، وزير الدفاع وقتها، عبد الفتاح السيسي، رئيسا لمصر.

 

وتعتبر المنظمة ثورات الربيع العربي، بحسب موقعها الإلكتروني، “مؤامرة صهيونية أرادت تقسيم الدول العربية”، وتضف ثورة 25 يناير بأنها مؤامرة للانقضاض على مصر، معلنة تأييدها للانقلاب العسكري الدموي، بدعوى أنه “لولا القوات المسلحة المصرية، التي استطاعت بفضل جيش مصر القوى حماية مصر من السقوط لهاوية التقسيم”، وفق بيان لها.

 

ولا تترك المنظمة فرصة إلا وترسل برقيات تأييد ومؤازرة للسيسي، ويزعم رئيسها أنه يتبع منظمته 18 مجلسا ومنظمة واتحادا، وأنه تم التأسيس لها في20 دولة عربية.

 

ويرأس المنظمة شخص يدعى عبد العزيز عبد الله، ويلقب نفسه بالدكتور، وغير معروف أي تخصص درسه، كما يلقب نفسه أيضا بالوزير المفوض.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. حذاء خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه عمود الخيمه العربيه وحامي الحرمين الشريفين اطهر من مصر والحقدين من فلسطين والاردن او بالعاميه الزلمات

  2. إذا نظرنا إلى الحالة التى وصلت إليها الدول العربية ، حالة يرثى لها ، في جميع الميادين ، فما علينا إلا أن نقول؛ حسبنا الله ونعم الوكيل. شعوب غلب عليها الجهل و شعوب قضى عليها الفقر……مع حكام طغات

  3. أبو عمر ..
    يا هذا ..
    البغل ده لقب أبوك في ملفة بحديقة الحيوانات يا أبن البغل .
    واضح أن أهلك فقدوا السيطرة عليك وأنت صغير فتعثرت تربيتك وحولتك إلي شخص سافل سليط اللسان ،
    يا هذا ..
    واضح أن الرئيس السيسي خابور حاد في مؤخرتك الرخوة ،
    وواضح أنه أصابها بداء البواسير وهذا سر عذابك ولوعتك أيها المخنث المنبطح علي بطنه ،
    تحيا مصر بقيادة الرئيس السيسي فاشخك وفاشخ خرفان البنا ،،،

  4. فاطمكو الأول
    يا راعي البعير ..
    لو وقفت أنت وعشيرتك علي أطراف أصابعكم ومططتم أعناقكم إلي أقصي مدي وقفتم كالمطايا بعضكم علي أكتاف بعض ونظرتم بعيدآ بعيدآ إلي أعلي فأن أقصي ما سيصلة بصركم هو نعل حذاء ( أصغر طفل مصري ) ،
    بينكم مسافات وسنوات لتصلوا إلي مستوي حذاء ( أصغر طفل مصري ) ،
    هذا مقامكم فالزموه يا سليط اللسان ،
    تحيا مصر بقيادة الرئيس السيسي ،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *