الرئيسية » الهدهد » “سي اي ايه” تمنح ولي العهد السعودي محمد بن نايف ميدالية تقديرية على جهوده المميزة

“سي اي ايه” تمنح ولي العهد السعودي محمد بن نايف ميدالية تقديرية على جهوده المميزة

سلم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA الجديد مايك بومبيو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ميدالية تمنحها الوكالة تقديرا “للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب”.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن بومبيو الذي يقوم بأول جولة له منذ توليه مهامه في نهاية كانون الثاني/يناير، سلم الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز (57 عاما) وزير الداخلية منذ 2012، الميدالية مساء السبت في الرياض.

 

وكان الأمير محمد بن نايف قد قاد بصفته نائبا لوزير الداخلية مكافحة تنظيم القاعدة الذي نفذ عددا من الهجمات في السعودية بين 2003 و2007 أدت إلى سقوط قتلى. وقد نجا في 2009 من هجوم انتحاري للتنظيم، لكنه أصيب بجروح طفيفة.

 

وأوضحت الوكالة أن بومبيو سلم الأمير محمد بن نايف “ميدالية جورج تينيت التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب”.

 

وأضافت أن تسليم الميدالية تم بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

وتحمل الجائزة اسم جورج تينيت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية من 1996 إلى 2004.

 

ونقلت الوكالة عن الأمير محمد بن نايف بعد تسلمه الميدالية “تقديره لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية على تكريمه”. وأضاف أن “علاقتنا مع الولايات المتحدة الأميركية علاقة تاريخية استراتيجية ولن ينجح من يحاول أن يزرع إسفينا بين السعودية وأميركا”.

 

وذكرت الوكالة أن الأمير محمد وبومبيو بحثا خلال اللقاء “عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة ما يتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية خاصة محاربة الإرهاب”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““سي اي ايه” تمنح ولي العهد السعودي محمد بن نايف ميدالية تقديرية على جهوده المميزة”

  1. فعلاً جهود أمراء السعودية مميزه في مجال إعداد ومساندة الاٍرهاب ، أو مكافتحه ، لأنهم تلاميذهم ، يعرفونهم بالأسماء والعناوين والأفكار والخطط.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.