الرئيسية » الهدهد » زعيم الحوثيين متفاخرا: صواريخنا ضربت “الرياض” و إن شاء الله ستصل إلى ما بعد “الرياض”

زعيم الحوثيين متفاخرا: صواريخنا ضربت “الرياض” و إن شاء الله ستصل إلى ما بعد “الرياض”

أكد زعيم جماعة “أنصار الله”، عبد الملك بدر الدين الحوثي، أن قوات الحوثيين وشركائهم عززت قدراتها العسكرية الصاروخية لدرجة تسمح لها باستهداف الرياض و” ما بعد الرياض”.

 

وقال الحوثي، في خطاب ألقاه الجمعة: “إن الشعب اليمني اليوم، بالرغم من الظروف الصعبة، يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل، وتمكن من قطع شوط مهم، وعلى رأس ذلك القوة الصاروخية التي وصلت من “الصرخة” إلى “بركان–2″، الذي وصل إلى الرياض، وإن شاء الله، إلى ما بعد الرياض”.

 

وأضاف الحوثي: “صناعة إنجاز بمستوى بركان 2 يعتبر من صناعة المستحيل الذي تحول ممكننا بالإعتماد على الله”.

 

وكشف زعيم الحوثيين عن إنجاز مهم ونوعي لقواته، قائلا: “بدأنا في تصنيع طائرات بلا طيار، وستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية، وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وستترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع”.

 

واعتبر الحوثي أن المقاتلين اليمنيين الذين يواجهون القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية، تمكنوا من تكبيد خصومهم خسائر كبيرة، على الرغم من تفوقهم العددي الكبير على الحوثيين وحلفائهم.

 

وأشار الحوثي، في هذا السياق، إلى أنه “بالرغم من إمكانياتهم الهائلة مقابل الإمكانات المتواضعة للمقاتلين اليمنيين”، استطاع الأخيرون إنزال “خسائر فادحة في صفوف المعتدين” وتصفية “كبار شخصياتهم” وقتل وجرح “الآلاف” وتدمير “المعدات العسكرية الحديثة من دبابات الأبرامز وطيران الأباتشي والبارجات”، حسب ما قاله عبد الملك بدر الدين الحوثي.

 

عسيري: أكاذيب !

يذكر أن هذه تصريحات جاءت بعد أن أعلنت قوات الحوثيين، الأسبوع الماضي، أنها أطلقت صاروخا باليستيا إلى العاصمة السعودية دمرت أهدافا في المدينة، لكن المتحدث الرسمي باسم التحلف العربي ونائب وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، نفى جميع القارير عن هذا الشأن.

 

قال عسيري، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية: ” أنا لا أعلق على هذا النوع من الأكاذيب، وكل ما يحدث في المملكة أو في مناطق العمليات يعلن عنه من خلال بيان رسمي للتحالف، وعدم نشر بيان رسمي عن ممارسات المليشيات الحوثية، يعني أن هذا الأمر كذب، وليس لدينا وقت للجدال اللفظي على وسائل الإعلام”.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي: “نحن في مجال حقائق، ونقول لمن يردد أن المملكة أو بعض المواقع بها تعرضت لاستهداف أن يعطينا بيانا، نحن تعودنا على المصداقية مع المجتمع السعودي والعربي والدولي، عندما يحدث هذا النوع من العمليات سوف نعلنها، فلا يوجد لدينا ما نخفيه، إلى اليوم الميليشيات الحوثية استهدفت المملكة بـ 38 صاروخا باليستيا، جميعها ذكرت في بيانات رسمية لقيادة التحالف، ومعظم تلك الصواريخ الفاشلة تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “زعيم الحوثيين متفاخرا: صواريخنا ضربت “الرياض” و إن شاء الله ستصل إلى ما بعد “الرياض””

  1. ذكرني بخطاب صواريخ هيفاء و ما بعد بعد هيفاء. طلعت هيفاء في حمص و الزبداني و حلب و الإجرام في حق الشعب السوري. ستدفعون الثمن غاليا يا أزلام خامنئي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.