الزمالك يتوج بكأس السوبر المصري على حساب غريمه الأهلي.. شاهد ركلات الترجيح

0

 

أحرز نادي لقب بطل المصري لكرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي ، بركلات الترجيح (3-1)، في لقاء “الكلاسيكو”، الذي جمعهما، الجمعة 10 فبراير/شباط، في .

 

وحسم فريق الزمالك نتيجة المباراة لصالحه بركلات الترجيح، التي احتكم الفريقان إليها مباشرة، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، من دون أهداف، على ملعب “”، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

ولم يهدر لاعبو الزمالك أي ركلة ترجيحية، وسجل ثلاثية القلعة البيضاء، في سلسلة ركلات الترجيح كل من، باسم مرسي، وأسامة إبراهيم، وأحمد رفعت، على الترتيب.

 

بينما أضاع لاعب الأهلي، مؤمن زكريا، ركلة الترجيح الأولى، وترجم زميله أحمد حجازي، الركلة الثانية إلى هدف يتيم للمارد الأحمر، وذلك قبل أن يهدر، زميلاه صالح جمعة، وحسام غالي، الركلتين الثالثة والرابعة على التوالي.

 

وتوج الزمالك، بطل كأس في الموسم الماضي، بلقب كأس السوبر المصري، للمرة الثالثة، وثأر، بذلك من الهزيمة التي مني بها أمام بطل الدوري، الأهلي، الذي توج بلقب النسخة الماضية، على حساب القلعة البيضاء، بفوزه عليه آنذاك في النهائي الذي أقيم، على ملعب “محمد بن زايد”، في أبو ظبي، أيضا.

 

بينما يحمل الأهلي، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل مسابقة كأس السوبر المصري، برصيد تسع مرات، علما بأن البطولة لم تقم في موسمي (2012 و2013)، بسبب توقف النشاط الكروي في مصر، على خلفية الظروف السياسية، التي مرت بها البلاد.

 

في حين عانق فريق “المقاولون العرب”، كأس السوبر مرة واحدة، وحصدها على حساب الزمالك، وآخر لفريق حرس الحدود، بفوزه على الأهلي. كما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

 

والتقى قطبا الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في 4 مواجهات من قبل، في بطولة كأس السوبر المصري، حسمها الأهلي كلها لصالحه، حيث فاز المارد الأحمر باللقب على حساب القلعة البيضاء، لأول مرة عام 2003، بركلات الترجيح، ثم في عام 2008 بهدفين نظيفين، وبعدها في عام 2014، وحسمها الأهلي بركلات الترجيح (8-7)، وأخيرا العام الماضي فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الإمارات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.