بعد صفعة القضاء التي أفقدته توازنه.. ترمب يقدم “الدليل”: “منع السفر أكثر قراراتي شعبية “

0

رغم حكم القضاء الاتحادي الأميركي الذي أبطل أمرا تنفيذيا لدونالد ترمب بمنع دخول مواطني 7 جنسيات للولايات المتحدة، لا يزال الرئيس يحاول جاهدا إثبات خطأ القرار الذي صدر قبل أيام في محكمة بولاية واشنطن.

 

وكانت آخر محاولات ترمب، نشره نتيجة استطلاع رأي أجرته صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، تقول إن أغلب الأميركيين يؤيدون أمر ترمب التنفيذي بمنع دخول مواطني إيران وسوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا والصومال.

 

وفي تغريدة له على موقع “تويتر”، كتب الرئيس الأميركي، الخميس: “منع الهجرة واحد من أكثر قرارات ترمب شعبية حتى الآن”،.

 

وأضاف إلى تغريدته صورة من نتيجة استفتاء “بوليتيكو” توضح أن نسبة مؤيدي القرار تصل إلى 55 في المائة، مقابل 38 في المائة من رافضيه، و8 في المائة على الحياد.

والأربعاء دافع ترمب عن الأمر التنفيذي الذي أصدره بشأن الهجرة “باعتباره ضروريا لأمن البلاد”، وذلك خلال كلمة أمام ضباط بأجهزة الأمن انتقد فيها المحاكم الأميركية بوصفها “مسيسة”.  كما نشرت سكاي نيوز.

 

وقال ترمب: “لا أريد أن أصف محكمة أبدا بأنها منحازة فلن أصفها بالمنحازة”.

 

وأضاف: “ليس لدينا قرار بعد. لكن المحاكم تبدو مسيسة جدا وسيكون من الرائع للغاية لنظامنا القضائي أن يتمكن من قراءة البيان وأن يفعل الصواب. يتعلق هذا بأمن بلادنا”.

 

وأثار أمر ترمب التنفيذي الذي يستهدف 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة، احتجاجات داخل الولايات وانتقادات خارجها، في حين يرى الرئيس الأميركي في القرار ضرورة أمنية للولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.