المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: مجزرة صيدنايا وحدها كافية لإدانة بشار ونظامه

3

أكد المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي، أن ما كشفت عنه حول إعدام لـ 13 ألف معتقل في الفترة من 2011 و2015 في سجن “” هو أمر كافٍ لإدانة نظام بشار الاسد ومحاكمته.

 

وقال “النفيسي” في تغردة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” سجن صيدنايا في وما يدور فيه من ذبح وكسر لأعناق الأطفال ولأطراف الشيوخ والعجائز وحده يكفي كإدانه لبشار ونظامه” .

 

واتَّهمت منظمة العفو الدولية، النظام السوري بتنفيذ إعدامات جماعية سرية شنقاً بحق 13 ألف معتقل، غالبيتهم من المدنيين المعارضين، في سجن صيدنايا قرب خلال 5 سنوات من النزاع في سوريا.

 

وقالت المنظمة الحقوقية في تقريرها، وعنوانه “مسلخ بشري: شنق جماعي وإبادة في سجن صيدنايا”، إنه “بين 2011 و2015، كل أسبوع، وغالباً مرتين أسبوعياً، كان يتم اقتياد مجموعات تصل أحياناً إلى خمسين شخصاً إلى خارج زنزاناتهم في السجن وشنقهم حتى ”، مشيرة إلى أنه خلال هذه السنوات الخمس “شُنق في صيدنايا سراً 13 ألف شخص، غالبيتهم من المدنيين الذين يعتقد أنهم معارضون للحكومة”.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالله السعيد يقول

    موقعنا وطن
    ييبض ويفقس ويفرخ مواضيع
    وتعليقات القراء معطيها اشكل.
    الى متى؟؟؟
    احترموا قرائكم ياناس

    1. خبير كلاب يقول

      أخرس يا حقير يا ديوث يا معدوم الأخلاق والرجولة. لو كان المقتولين من الشيعة لسمعت جعر ونباح وشنهقة خامنئي وأوباما وترامب وننتانياهو والشرموطة حسن نصر الله.
      لكن والله لن تمر جرائمكم دون حساب والايام بيننا وان غدا لناظره قريب.

  2. Jack يقول

    طلع له صوت دكتور المجانيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.