بالفيديو.. سيدة أردنية تطلب تقطيع “ساندويش الفلافل” إلى ثلاثة اجزاء لكي تأكل هي وأولادها

0

نشر ناشط أردني على الفيسبوك يدعى أحمد الخصاونة أبو ثابت رسالة مؤثرة وجهها إلى رئيس الوزراء الأردني هاني المقلي تروي قصة سيدة أردنية لا تملك ثمن ساندويش فلافل وثمن عودتها إلى بيتها مرفقا مع مقطع فيديو لصحاب المطعم يروي فيه قصة هذه السيدة وسيدات اخرى مع أطفالهن في ظل أجواء الغلاء التي تشهدها المملكة.

وهذا نص الرسالة التي أثارت اهتمام الأردنيين وهي تعبر كما يقول صاحبها عن حالات كثيرة لمواطنين لم يعد بامكانهم توفير الطعام لأنفسهم وأولادهم:

سيدي دولة رئيس الوزراء السيد هاني الملقي .

للعلم سيدي الرئيس. ……!

صباح هذا اليوم وفي مطعم العربي الواقع مقابل العيادات خلف شركة زين دخلت فتاه في العقد الثالث أردنية اللهجه وبرفقتها  طفلين وطلبت من صاحب المطعم الذي يجلس خلف مكانة المحاسبه ،،،، رغيف سندوتش فلافل ،،،، . وسألت كم ثمن الرغيف . فقال لها 30 قرش . فقالت له والله ما معي غير عشرين قرش واجرة عودتي إلى قريتي . الرجل أعاد لها ال 20 قرش وطلب من عامل السندويشات ان يعطيها سندويش . العامل المتخصص في عمل السندويشات من أشقائنا اللاجئين، ،،،، السوريين ،،،، .

بعدما عمل لها رغيف السندويش . طلبت منه السيده ،،، الاردنيه،،، أن يقطع الرغيف إلى ثلاثة أجزاء . فسالها صاحب المطعم… لماذا تريدين تقطيعه. …؟ فقالت لاتقاسمه مع أولادي. …….!

امر صاحب المطعم أن يعملوا لها ستة 6 سندويشات وإعطائها عدد من علب العصير حسب رغبتها ورغبة أولادها وكأنه كان يخرج شيء المال لتقديمه لهذه الاردنيه ،،،، الي همها تربي زلم ،،،، ليكونوا حراس بيتك وموكب دولتك .

لا أقصد شيء إطلاقا يا دولة الرئيس ولن اطلب شيء من دولة الرئيس

أعتقد بأن رفع الأسعار مهما بلغ لن يطال هذه السيده .

أتعلم لماذا يا دولة الرئيس. لا تملك شيء ستتمكن هذه السيده من شرائه لتحتج على رفع الأسعار .

والله العظيم والله العظيم والله العظيم . لو شاهدتها يا دولة الرئيس. …. لن يكون أمامك إلا خيارين …

الأول النظر إلى العباد بعين الرحمة والشفقة .

ثانيا تقديم استقالة حكومتك كون الرحمه والشفقه غير موجوده في قاموس البنك الدولي . الذي سيوصلنا جميعا إلى حالة هذه السيده .

اخواني أصدقائي من يستطيع إطعام فقير او محتاج عليه ان لا يتأخر . الناس بين بيوتنا في ضنك . قدموا ما استطعتم . بالنسبه  للمحتاجين والفقراء هو شيء كثير . واجره عند الله أكبر من أجر الحج او العمره. وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه .

أما حكومتنا ومجلس نوابنا الفاخر ….. ربنا موجود ….

منقول عن لسان المواطن أحمد الخصاونة أبو ثابت ..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More