الرئيسية » الهدهد » هيومان رايتس ووتش لإسرائيل: ترمب لن يحميكم من الجنائية الدولية

هيومان رايتس ووتش لإسرائيل: ترمب لن يحميكم من الجنائية الدولية

 

علقت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية على قانون الكنيست الاسرائيلي الذي أقره الليلة الماضية, قائلة إن “تمرير الكنيست لقانون يسمح بالاستيلاء على أراض مملوكة لفلسطينيين لصالح المستوطنات يضع إسرائيل تحت طائلة محكمة الجنايات الدولية “.

 

وذكرت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن في بيان، أن تمرير الكنيست لمشروع القانون يأتي بعد أسابيع فقط من مصادقة مجلس الأمن على قرار رقم 2234 بالإجماع حول عدم شرعية المستوطنات، ويعكس تجاهل إسرائيل الفاضح للقانون الدولي.

 

وحذرت ويتسن المسؤولين الإسرائيليين من أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا تستطيع حمايتهم من تدقيق المحكمة الجنائية الدولية، حيث تواصل المدعية العامة بحث النشاط الاستيطاني الإسرائيلي غير القانوني”.

 

وأشارت المنظمة الى أن القانون يرسخ الاحتلال المتواصل بحكم الأمر الواقع للضفة الغربية، حيث يخضع المستوطنون الإسرائيليون والفلسطينيون الذين يعيشون في نفس المنطقة لأنظمة قانونية وقواعد وخدمات “منفصلة وغير متساوية”.

 

وكان الكنيست الإسرائيلي صادق بشكل نهائي، مساء أمس على قانون يتيح الاستيلاء على أراض فلسطينية، ليعطي بذلك شرعية قانونية إسرائيلية للوحدات الاستيطانية التي بنيت على أراض يملكها فلسطينيين في الضفة .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.