إمام في وزارة الأوقاف المصرية مهاجما الأزهر: ” انتوا عايزين الراجل يعيش مع مراته في الحرام”

1

هاجم الداعية محمد مصطفى كامل أحد دعاة , مؤسسة ، بعد تأكيد وقوع الشفوي، مشيرًا إلى أنه ” لا بد أن ننزل بديننا للناس، حتى يدركوا أن الدين الإسلامي لم يكن ستارة أو غطاء ”

 

وقال “كامل”، في لقائه مع برنامج “جراب حواء” المذاع على قناة “LTC”: “إننا إذا نظرنا لنظام الطلاق السائد اليوم فنجد أن الكثير يعيشون في الحرام مع زوجاتهم”، مضيفًا: “عايزين الحلال يسود بين الناس عشان يعم الرخاء والنماء والبركة في كل شيء، فإذا كانت الحياة فيها حرام كما نعيش فسوف نرى مالا نرى”.

 

وكانت هيئة كبار العلماء المصريين قد أثبتت وقوع الطلاق الشفوي وهو الامر الذي يتعارض مع ما طلبه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي من شيخ الأزهر أحمد الطيب.

 

وخاطب “كامل”، علماء الأزهر، قائلًا: “أنتوا عايزين الراجل يعيش مع مراته في الحرام؟، لا بد أن نتق الله”.

 

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أكدت في بيان صادر، صباح الأحد، وقوع الطلاق الشفوي المستوفي أركانه وشروطه، والصادر من الزوج عن أهلية وإرادة واعية وبالألفاظ الشرعية الدالة على الطلاق دون اشتراط إشهاد أو توثيق.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا خلال حضوره احتفالية عيد الشرطة، في يناير الماضي، إلى إصدار تشريع يجعل الطلاق لا يتم إلا أمام مأذون؛ وذلك منعًا لتفكك الأسرة المصرية، وخاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    هذا البغل مثل البغال العسكرية.والبغال في خدمة الافكار البغلية للبغل الكبير..كلكم ابناء حرام..وخلقتم من (مياه كثيرة)وليس ماء مهين واحد …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.