الرئيسية » الهدهد » النائب الكويتي “الطبطبائي” يصف اعمالا فنية تونسية بالقذارة ويثير غضبا واسعا

النائب الكويتي “الطبطبائي” يصف اعمالا فنية تونسية بالقذارة ويثير غضبا واسعا

أثار وصف النائب الكويتي وليد الطبطبائي أعمالا مسرحية تونسية عرضت في الكويت خلال مهرجان الهيئة العربية للمسرح، العام الماضي، بـ”القذارات” وتساهم في “تدمير المجتمع الكويتي” حفيظة عدد من الفنانين التونسيين.

 

واتهم الطبطبائي في جلسة مساءلة لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت الشيخ سلمان الحمود الصباح، الوزير بمحاولة “تدمير المجتمع الكويتي”، وذلك بعد سماحه بعرض هذه المسرحيات (“برج الوصيف” و”ليس إلا”) من دون رقابة والتي اعتبرها خادشة للمجتمع والتقاليد بالكويت، مطالبا بسحب الثقة من الوزير الشيخ الصباح في الجلسة المقررة عقدها يوم الثامن من شباط/ فبراير الجاري.

 

واعتبر النائب الكويتي أن مسرحية “برج الوصيف” للمخرج التونسي الشاذلي العرفاوي “تدور كل أحداثها وأقوالها حول السرير”، في حين أن مسرحية “ليس إلا” تتمحور حول النساء.

 

من جهته، قال المسرحي التونسي الشاذلي العرفاوي، مخرج مسرحية “برج الوصيف” في تصريح لوكالة الأنباء التونسية (وات) إنه تفاجأ مثل بقية الفنانين التونسيين بما راج من نقاشات ومشادات على شبكات التواصل الاجتماعي هذه الأيام بخصوص ما خلفه عرض المسرحية التونسية “برج الوصيف” في الكويت، منذ عام، وصل إلى حد اتهام المسرح التونسي بالتسيب والفنانين التونسيين بالتفسخ الأخلاقي والتشبه بالغرب.

 

ولفت إلى أن لجنة مختصة شاهدت العمل قبل انتقائه ليعرض في المهرجان مما يؤكد قيمته الفنية.

 

واعتبر المخرج المسرحي أن توجيه انتقادات للمسرحية بعد مرور سنة على تاريخ عرضها، “يدخل ضمن تصفية بعض الحسابات”، قائلا: “نرحب بالنقد البناء لكن نرفض أن تكون المسرحية مطية لتصفية بعض الحسابات أيا كان نوعها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.