AlexaMetrics ظاهرة غريبة.. العربية تدافع عن مهاجم "اللوفر" وتشكك في رواية السلطات الفرنسية ! | وطن يغرد خارج السرب

ظاهرة غريبة.. العربية تدافع عن مهاجم “اللوفر” وتشكك في رواية السلطات الفرنسية !

كشف الكاتب الصحفي ورئيس تحرير صحيفة “المصريون”، جمال سلطان، سبب تشكيك قناة “العربية” في الرواية الفرنسية حول الهجوم الإرهابي على متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس والذي نفذه المصري عبد الله الحمامي.

 

وقال سلطان في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “ظاهرة كونية غير مألوفة : مهاجم #اللوفر أول مسلم متهم بالإرهاب تدافع عنه قناة العربية وتشكك في اتهامه ، المتهم يقيم في #الإمارات منذ عامين :)”.

 

وكانت قناة “العربية” قد تناولت في تغطيتها للحادث أسلوب التشكيك في فيما وصفته بـ”الإداعاءات” الفرنسية حول الهجوم الإرهابي، ناقلة العديد من الشهادات من أفراد عائلة “الحمامي”.

 

وأجرت “العربية” مقابلة مع والد منفذ الهجوم، اللواء المتقاعد من الشرطة المصرية، رضا رفاعي الحمامي، نفى فيه قيام نجله بتنفيذ العملية، مشككة بالرواية الفرنسية حول الحادثة.

 

يشار إلى ان هذه المرة الاولى التي تتبنى فيه “العربية” محاولات التشكيك في تحقيقات النيابة الفرنسية، حيث من المعلوم ان القناة سرعان ما كانت تتبنى على الفور ما ينقله الإعلام الغربي أو ما تكشفه التحقيقات حول أي عمل إرهابي يحدث.

 

وكانت “العربية” أول من نقل عن شهود عيان بأن منفذ الهجوم على المسجد في مقاطعة كيبك الكندية قد هتف “الله أكبر” قبقل تنفيذ الهجوم في إشارة إلى أن المنفذ مسلما وهو ما نفته التحقيقات حيث اتضح بان المنفذ هو كندي من أصول فرنسية ومؤيد للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وإسرائيل.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *