العرعور: الذنب الذي “كفّر” به الشيعة الصحابة ارتكبه علي بن أبي طالب “شاهد”

7

نشر الداعية الإسلامية، عدنان العرعور، مقطع فيديو أشار فيه إلى أن قيام الشيعة بـ”تكفير” الصحابة على خلفية أنهم “لم يقتلوا عمر بن الخطاب،” ارتكبه علي بن أبي طالب.

 

جاء ذلك وفقا لما نشره العرعور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث علق على الفيديو المقتطع من برنامج على قناة وصال، قائلا: “الذنب الذي كان سبباً لتكفير الصحابة عند الشيعة ارتكبه علي رضي الله عنه أيضا!”

وذكر العرعور في تسجيله: “علة تكفير الصحابة أنهم لم يقتلوا عمر، فكل من لم يأتمر بأمر رسول الله صل الله عليه وسلم بقتل عمر فهو كافر، وما نجا من هذا إلا أبو لؤلؤة المجوسي، لاحظوا ما العلة في تكفير الصحابة؟ لم يقتلوا عمر، سؤال الآن: هل قتل علي عمر؟ هل قتل الحسن عمر؟ هل قتل الحسين عمر؟ هل قتل العباس عمر؟ إذا كان كل من لا يقتل عمر كافر فهؤلاء مع الصحابة رضوان الله عليهم..” وفق ما نشرته شبكة “سي ان ان” الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. الأستاذ الدكتور بسيوني الخولي يقول

    التلذذ والاستمتاع وادعاء العلم بالخوض في سير الخلفاء الراشدين والصحابة رضوان الله عليهم جميعاً معصية كبيرة وبهتان يستوجبان الاستغفار والتوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب ، لأن هذا حديث في ماضٍ لا يعلم حقيقته ولا يحاسب عليه إلا الله ، وكذا فإنه يثير الفتنة بين المسلمين ويسيئ إلى ثلة من السابقين الأولين الذين اختصهم الله ورسوله بفضله ونصرة دينه “فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم” فلكل خائض في سيرة الصحابة الأشراف هذه هي الفتنة ، وعليه أن ينتظر العذاب الأليم !!

  2. عمر يقول

    سؤال جيد يا شيخ عرعور!! ولكن الشيعة لا يفهمون لان لا عقول في رؤسهم و لا يريدون ان يفهموا لذا لا يسئلون المعممين ابداَ!! إن كان هناك شيعي هنا ارجو منه ان يجب سؤال العرعور, حسب دينكم وماقاله الشيرازي, أليس على والحسن والحسين كفرة لانهم لم يقتلوا عمر؟؟

  3. faisal يقول

    المشكله عند بعض السنه انهم اذا راوا شخص معمم او تسجيل قد يكون صحيح او مفبرك فان الاتهام يطال الشيعه جميعهم ولكن لو راوا داعشي او ارهابين من السنه يقومون بتفجيرات او اعمال فيقولون هولاء لايمثلون الاسلام او السنه طيب لماذا لا تعثروا الاخرين ايضا بان التصرفات السيئه لاتمثل الجميع مازال لم يتفق عليها
    واحبب لغيرك ماتحب لنفسك واكره له ماتكره لها

  4. الاسد الهصور يقول

    الشيعة يضربون انفسهم بالحديد ويسيلون دمائهم كل سنة باللطم تعبيرا عن نذالتهم وخستهم ونفاقهم صح ام لا وبما ان الشيعة يقبلون ان يهانوا كل عام حتى لو القيت القمامة عللى رؤوسهم لذا فان شباب السنة فكروا ان يريحوا الشيعة من ضرب انفسهم على ان يقوم شباب السنة بضربهم بالنعال والعقل والبصق في وجوههم

    1. ابن الواحه يقول

      اذا رأيت الاحمق يصرخ ويشتم فاعلم ان لا حجة ولا علم ولا بينة عنده وانما اعماه الحقد والحسد وعلو صوتك ينم عن حماقتك وليس هناك اعلا من صوت الحمار يقول الله تعالى في كتابه العزيز (ان انكر الاصوات لصوت الحمير) وانت احقر من ان نرد عليك

  5. عمر يقول

    الى faisal أين الجواب؟ كن جريئاً وأجب!!

  6. صالح يقول

    لو أن شخص إسمه أحمد فهل من المعقول أن يكون أحمد وغير أحمد.. بمعنى أن الإسلام إسلام شىء واحد لا ينبغى أن يقسم أو يفرق.. فلنحترم الإختلاف.. ولنتحاور.. ولا نتلاسن ..ولا يسب بعضنا بعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More