الرئيسية » الهدهد » أوامر روسية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا .. هذه تفاصيلُها

أوامر روسية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا .. هذه تفاصيلُها

قال موقعديبكا” الاستخباري العربي، إن قائد القوات الروسية في سوريا “ألكسندر جورافليوف”، أعلنَ مع نهاية شهر يناير الماضي تجميد تحركات قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والتابعة لحزب الله خاصة في مدينة حلب وشدد على حظر انتقال هذه القوات من نقطة إلى أخرى في جميع الأراضي السورية دون موافقة روسيا.

 

وأكدت مصادر عسكرية واستخباراتية أن التعليمات الروسية تتضمن قائمة مفصلة من التحركات العسكرية الروسية بسوريا دون أن تسمح لأي قوات أخرى بالتحرك، وفرض حظر تام على فتح جبهات جديدة أو نقل قوات من أماكن إلى أخرى في سوريا، وتشمل أيضا توجيها بأن يتم فرض حظر على نقل القوات الجوية السورية، موضحة أن هناك سيكون عقوبات ضد المخالفين.بحسب “ديبكا”

 

وأوضح الموقع أن نبرة الرسالة تؤكد أن الروس سوف يتخذون خطوات عسكرية ضد الوحدات التي ستنتهك هذا الحكم، لا سيما وأن الروس قادرون على تفعيل الحرب الإلكترونية لتعطيل حركة الوحدة، وقطع نظم الاتصال والتوقف عن تزويدها بالوقود والذخيرة وقطع الغيار، خاصة وأن المشاركة الروسية بسوريا لم يسبق له مثيل في تاريخ التدخلات العسكرية الروسية في الشرق الأوسط.

 

وذكر الموقع أنه عقب هذه الخطوة الروسية، تلقى الكرملين في موسكو رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لتؤكد على أن واشنطن قررت التعاون سياسيا وعسكريا مع روسيا في سوريا، لكن فرضت حكومة ترمب تعتيما تاما على هذه المحادثات التي جرت مع الروس.

 

وتشير مصادر “ديبكا” كما ترجمت “وطن” إلى أن هذه التعليمات الروسية ضد القوات الإيرانية في سوريا، تزامن مع  توجيه رئاسي وقعه الرئيس دونالد ترمب حول حظر دخول المواطنين من إيران، وهذا يعني أن طهران باتت اليوم تواجه ضغوطا من قبل القوتين العظمتين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أوامر روسية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا .. هذه تفاصيلُها”

  1. نعم ولكن الوقائع تدلل على أن روسيا تستثمر كل شيئ لمصلحتها فلذا لن تعطي أيراناً للذبح وبدون مقابل سمين ثمناً لمناورتها المكلفة في والتي شملت عموم المنطقة بدءاً من سوريا , فخروجها وبأي شكل آخر يعني نهاية روسيا برمتها .

    رد
  2. ايران اصبحت في مهب الرياح العاتيه التي تهب عليها من روسيا وامريكا ..وملالي ايران الان يجازيهم الله بسوء مكرهم ضد الاسلام والمسلمين .امريكا وروسيا دول عظمى لا يمكن ان يسمحوا لهولاءالاقزام ان يجلسوا معهم على طاولة لتناول طعام العشاء الأخير هم استعملوا ايران المجوسيه كمطيه يركبون ظهرها لتحقيق اهدافهم ومنها تحقيق الامن لليهود في فلسطين وبعد ذلك يلفون خطامها على عنقها.ويعيدوها الى مذودها بكل هدوء وبدون السماح لها حتى بتناول علفها من بهايم العرب في العراق الذين خدعوا بقوتها الزائفه..ولن يطول كثيرا حتى يعود العراق بعروبته الى حضن امته الدافيء.نازعا عنه ثوب الطائفيه البغيضه الذي البسوه له الفرس المجوس …وكذلك لن يطول تمرد ايران في سوريا ولبنان واليمن..لن تنسى امريكا لاجل عيون ملالي ايران قتلاهم من قبل لصوص حزب اللات ولن تتناسى ان لبنان دوله مسيحيه وكذلك روسيا لن تغامر باثارة شعور اكثر من مئة مليون مسلم في اتحادها الروسي لاجل اللفائف الفارسيه المجوسيه..لفائف ملالي ايران …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.