الرئيسية » الهدهد » منع الكاتبة بدرية المعمري زوجة محمد الفزاري من السفر

منع الكاتبة بدرية المعمري زوجة محمد الفزاري من السفر

وطن _ منعت السلطات العمانية مساء أمس الإثنين الكاتبة بدرية المعمري، زوجة الناشط الحقوقي محمد الفزاري والمقيم في المملكة المتحدة، من السفر وهي بصحبة أطفالها.

 

وكانت  الكاتبة بدرية المعمري  متجهة إلى مطار دبي حينما أوقفتها السلطات العمانية عند المنفذ الحدودي الوجاجة- حسب ما ذكر المرصد العماني لحقوق الإنسان- حيث طُلب منها تسليم وثائقها الشخصية ووثائق أطفالها (جوازات السفر). ثم عاد إليها بعد قليل  موظف بملابس مدنية ليخبرها أنه تم حجز كافة الوثائق، وأنه يتوجب عليها مراجعة القسم الخاص في مسقط، دون أن يتم إعلامها سبب الحجز.

 

وجرت العادة أن يتم تفتيش وثائق  المواطنين العمانيين  في منافذ الحدود الإماراتية قبل دخولهم الإمارات، وليس من منافذ الحدود العمانية كما حدث مؤخرا مع بدرية.

 

كما تعرضت بدرية سابقا للاستدعاء إلى القسم الخاص للتحقيق معها لمدة 5 ساعات تقريبا، وكان التحقيق عن علاقتها بزوجها وكيفية تواصلها معه وغيرها من الأسئلة المتعلقة بحياتها الشخصية.

السلطات العمانية تحتجز الكاتب “سعود الزدجالي” منذ أكثر من أسبوع

وأشار المرصد العماني لحقوق الإنسان إلى أن حالات المنع من السفر ليست بجديدة وأنه تم اتباعها سابقا مع الناشطين والناشطات في المجال الحقوقي.

 

وطالب  المرصد العماني لحقوق الإنسان  إلى ضرورة إعادة كافة المستندات الرسمية الخاصة بالكاتبة بدرية المعمري وطفليها (الملاك 3سنوات، المهاتما سنة واحدة). والسماح لهم بالسفر.

السلطات العمانية تفرج عن الكاتبين حمود الشكيلي وسعود الزدجالي

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “منع الكاتبة بدرية المعمري زوجة محمد الفزاري من السفر”

  1. لو صح الخبر فمن حق كل دولة اتخاذ كافة الإجراءات السيادية الخاصة بها.
    كما أن الإحراءات المتبعة لدى السلطات العُمانية في المنافذ الحدودية لسلطنة عُمان تقتضي من كل مغادر إبراز هويته ووثائق سفره ، وليس كما تم الإدعاء به في هذا الخبر.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.