AlexaMetrics محلل سياسي قبطي يشن هجوما عنيفا على مصر: "دولة إسلامية عنصرية ليس لها إلا العار" | وطن يغرد خارج السرب

محلل سياسي قبطي يشن هجوما عنيفا على مصر: “دولة إسلامية عنصرية ليس لها إلا العار”

شنَّ الكاتب والمحلل السياسي القبطي، مجدي خليل، هجوما عنيفا على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بالعنصري، مؤكدا على أن الاقباط هم شعب مصر الأصليين.

 

وقال “خليل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” إلى الصحفيين والإعلاميين والكتاب والمثقفي.. لو عايزين تعرفوا معنى العنصرية روحوا مصر”.

 

وأضاف مبررا سبب هجومه قائلا: ” ممنوع على القبطى فى مصر دخول أى مؤسسة من مؤسسات صنع القرار، وكل المؤسسات الأمنية الحساسة لا يوجد بها قبطى واحد…ولا يوجد قائد عسكرى أو مدير أمن أو محافظ أو رئيس مجلس مدينة قبطى أو أو أو أو…….شعب مصر الاصلى محروم من كافة المناصب السياسية ومجالس صنع القرار فى مصر”.

 

وتابع: “اليوم رئيس وزراء الدولة الإسلامية العنصرية فى مصر شكل لجنة بخصوص قانون بناء الكنائس من عشرة جهات، تسعة منهم يمثلون الدولة الإسلامية العنصرية وممثل واحد عن الأقباط..وطبعا ممثلى دولة مصر العنصرية بينهم ممثل لأمن الدولة وممثل للمخابرات وممثل للرقابة الإدارية….وووووووووووووو لم ينقصهم سوى ممثل لمصلحة المجارى…كل دول علشان يسمحوا بفتح كنيسة أو بناء كنيسة”.

 

واختتم تدوينته قائلا: ” العار على دولة مصر العنصرية…. والعار على من ينتقد ترامب لقرار من صميم السيادة وللحفاظ على الأمن القومي الأمريكي، ولا ينتقد عنصرية الدولة المصرية الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

    1. صحيح ان جذء من الاقباط دخل الاسلام تحت ضغوط الجزيه وغيرها لكن الغالبيه العظمى من اخوتنا المسلمين هم عرب ليسو مصريين والمسيحين المصريين هم أصل هذا البلد شاء من شاء وابى من أبى هذه حقيقه يعلمها القاصى والدانى وأنهم بالفعل مهمشون ومحرومون من وظائف مهمه فى هذا الوطن الذى يعاملهم مواطنون درجه ثانيه هذه هى الحقيقه

  1. توضيح للذين يريدون ان يعرفوا الحقيقة, وليس رد على الحاقد المريض اعلاه. كل المصريين في الحقيقة هم اقباط! لأن المصريين يسمون اقباط في اللغة اليونانية, يعني القبطي لا يعني نصراني بل مصري!! المسلمون المصريون هم مثل المصريون النصارى اقباط. المصريون, يعني الاقباط دخلوا في دين المسيح عليه السلام و اصبحوا يسمون نصارى, وبعد ظهور الاسلام اعتنق هؤلاء الدين الاسلامي ويسمون اليوم مسلمون! ولعلمكم دين النصارى كان ممنوعاً وكانو يحاربون من قبل الدولة الرومانية الى أن حررهم المسلمون من الاستعمار الروماني!؟ بعد تحرير المسلمين مصر من الاحتلال الروماني تمكن النصارى ان يمارسوا دينهم بحرية! لذا يجب على نصارى مصر ان يشكروا المسلمين على تحريرهم من ظلم الرومان وليس التهجم عليهم!!

    1. معني كلام حضرتك وانت قاعد في بيتك وفي بلطجيه مطلعين عينيك وبيدفعوك اتاوة وبعدين جه بلطجيه تانيين ط\ردوا البلطجيه اللي في الاول وحطوا شروط تانيه للبلطجه فيبقي كده لازم تشكرهم علي بلطجتهم حضرتك ولا ايه

  2. سبحان الله….هذا القبطي البئيس التعيس النجيس..كان الى وقت قريب من أشد الكائنات المحبة المناصرة المهللة للارهابي الهمجي البربري السيسي وعساكره الرعاع الهمج….صحيح..وخلق الانسان من ماء مهين حقير…

  3. والله مصر السيسي وكل من يدعم السيسي ولو بالبصاق عليه لا يستحقون أكثر من هذا التوصيف من هذا الحقير السافل القبطي.
    رغم أن الكلب السيسي من أجل أن يرضي الأقباط وأمريكا واسرائيل, قد تطاول على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وسبه وسب القرآن الكريم وسب الاسلام وكل المسلمين وجعل من الأزهر ماخور لتمرير الاسلام الامريكي الصهيوني لكن أقباط مصر انقلبوا عليه, وما يقوله هذا الشرموط حليق الرأس هو ما يجول في رأس كل أقباط مصر.
    قريبا وبفضل سياسات الشرموط السيسي سوف ينقطع نهر النيل نهائيا وسوف لن يصل النيل الى القاهرة وسيتم تحويل مجرى النهر الجاف الى مواخير بادارة القحبة الهام شاهين والقواد عبد الفتاح السيسي الكلب.

  4. اقباط امريكا معظمهم على اتصال مباشر بالجمعيات الصهيونيه ويتلقون منهم الدعم والتوجيه لتدمير الاقتصاد المصري بشكل منهجي وهم حليف استراتيجي للعسكر منذ ايام الملعون عبد الناصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *