الرئيسية » الهدهد » محمد السادس يحذر عباس من نقل السفارة الامريكية إلى القدس

محمد السادس يحذر عباس من نقل السفارة الامريكية إلى القدس

وطن _ حذّر العاهل المغربي محمد السادس، اليوم الاثنين، من تداعيات  نقل السفارة الامريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، على الأمن والسلم بالشرق الأوسط والعالم، وجهود تسوية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في رسالة بعثها العاهل المغربي للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ونشرتها وكالة المغرب الرسمية.

وقال ملك المغرب في رسالته: إن “احتمال إقدام الولايات المتحدة  نقل السفارة الامريكية في إسرائيل إلى المدينة المقدسة، من شأنه أن ينسف جهود تسوية القضية الفلسطينية العادلة، فضلا عن تداعياته الوخيمة على الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره”.

وأعرب عن استعداده للتنسيق مع الرئيس الفلسطيني، وقادة الدول العربية والإسلامية، ورؤساء البلدان الصديقة ومسؤولي المنظمات المعنية، من أجل الدفاع بجميع الوسائل القانونية والسياسية والدبلوماسية المتاحة، عن وضع القدس الشرقية باعتبارها جزء من الأراضي الفلسطينية.

تقرير إسرائيلي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يحتاج صفقة سياسية بين ترمب والفلسطينيين

وعبر العاهل المغربي عن أمله في أن يتم تغليب لغة العقل والالتزام بحتمية حل الدولتين، والامتناع عن أي خطوة أحادية تتنافى مع القانون الدولي والإنساني.

وخلال حملته الانتخابية، وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة للقدس، ما سيعني اعترافاً أمريكياً بالقدس “عاصمة موحدة وأبدية لدولة إسرائيل”، وهو ما ترفضه الأمم المتحدة، وهيئات وجماعات ومؤسسات إسلامية وعربية، ويرحب به الجانب الإسرائيلي. وفي 22 يناير/ كانون الثاني الجاري، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سيايسر، لوسائل إعلام محلية إن الإدارة الأمريكية في المراحل الأولية من مناقشة نقل السفارة. وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

وزير الخارجية الأمريكي يعلن موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.