سخرت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، ، من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح ، حول دعم الكامل لإقامة بين ، متسائلة حول ما يمكن ان تبيعه مصر بعد تصرحات السيسي الأخيرة بأن مصر دولة فقيرة جدا.

 

وقال “عرابي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “المسخة يعلن دعم ميسر على انشاء منطقة تجارة حرة افريقية”، مضيفة “من يصدقون ذلك الرويبضة اللص يحتاجون فعلاً لعلاج عقولهم فهم يصدقون الشيء وعكسه”.

 

وأضافت ساخرة: “أول أمس صدقوا (ان احنا فقرا اوي اوي)..واليوم صدقوا ان ذلك المسخة يدعم انشاء منطقة تجارة حرة وكأنه يملك من امر نفسه شيئاً”.

 

واختتمت تدوينتها متسائلة: “ماذا ستبيع مصر التي يدعي ذلك الرويبضة الانقلابي انها فقيرة ؟ مش وبيض مسلوق ؟”، مضيفة “غيروا السوفت وير واتعالجوا”.

 

وكان “السيسي”، قد شارك صباح اليوم الاثنين، فى الجلسة المغلقة للقادة الأفارقة المشاركين بالقمة الأفريقية التي بدأت اجتماعاتها الرسمية اليوم في العاصمة الإثيوبية .

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الجلسة المغلقة ناقشت موضوع إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية، حيث أكد الرئيس السيسي فى مداخلته، دعم مصر الكامل لجهود تحقيق الأفريقي، وكذا لمسار مفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية وفقاً لقرار قمة جوهانسبرج التي عقدت في يونيو/حزيران 2015.