الرئيسية » الهدهد » عميد في الجيش الأردني يرد على مقال عبد الباري عطوان حول الأردن ويصفه كمن يدس السم في الزاد

عميد في الجيش الأردني يرد على مقال عبد الباري عطوان حول الأردن ويصفه كمن يدس السم في الزاد

في ردٍّ جازم ورادع، هاجم العميد الأردني المتقاعد والباحث في جامعة اكسيتير-بريطانيا، عارف سليم الزبن، الكاتب الصحفي الفلسطيني ورئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم” المقربة من الإمارات، عبد الباري عطوان، بعد مقالته التي تحدث فيها أن الأردن في خطر ولا سبيل أمامه إلا بفتح الأبواب للسياحة الإيرانية ليخرج من ضائقته المالية خاصة بعد توقف الدعم الخليجي للمملكة.

 

وقال “الزبن” في مقال له نشره موقع “عمون” الأردني، أن مقالة “عطوان” تأتي كمن يضع “السم في الزاد”، مؤكدا على أنها أسلوب من أساليب الحرب النفسية للتأثير على القاري ليأخذ منه ما يشاء على طريقة الـ”ِTake Away”، بحسب قوله.

 

وعرض “الزبن” في مقاله مجموعة من الوقائع التاريخية، دلل فيها على الأسلوب الخبيث الذي تتبعه إيران في سبيل تحقيق أهدافها المتمثلة في تصدير الثورة ونشر التشيع، ضاربا العديد من الامثلة خاصة لبنان وسوريا واليمن وصولا إلى كوسوفو.

 

واختتم “الزبن” مقاله موجها حديثه لعطوان قائلا: “أعرف ا نام تتعلون ولم تتحوث ولم تتشيع، فأرجوك لا تضع السم في الزاد، ولتوقف دول الخليج عنا المساعدات وسنتقاسم رغيف الخبز مع إخواننا السوريين، فهم ضيوف لم يأتوا إلى الأردن فقط من أجل الأمن والامان، بل لأنهم إخواننا في الدين والمذهب، ولكن أرجوك لا تفتح علينا بوابة أخرى متلحفة بالسياحة الدينية”.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “عميد في الجيش الأردني يرد على مقال عبد الباري عطوان حول الأردن ويصفه كمن يدس السم في الزاد”

  1. هذا العطوان الضرطان المباع كالتيس الى عملاء الفرس المجوس ..يعمل سمسارا لترويج التشيع الفارسي بالمنطقه وهم يركزون جهدهم الان على الاردن لانه صار شوكه في حلق ايران الفارسيه ويدفعون بالمال لاغواء بعض الفقراء وضعاف النفوس ويثيرون المشاكل وما احداث الكرك ببعيده ..الشعب الاردني بمجمله يدرك تماما خطر الفرس المجوس وهو يشاهد بام عينيه ما فعلوه بالعراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا وفي كثير من دول العالم ..ويبقى الحذر من امثال هذا الضال واذنابه ممن يدعون العلمانيه من مثقفي الاردن ..وانهم ليسوا باقل خطرا على عقيدة الشعب الاردني من اليهود في فلسطين المحتله ..

    رد
  2. للأمانة عبد البالع دولار كلب من كلاب إيران النابحة وليس له علاقة بالإمارات مع أنه يتمنى ذلك وهو جاهز لأن يطوبز لأي جهة تدفع له مهما كانت هذه الجهة حتى لو كانت إسرائيل.

    رد
  3. راي اليوم مموله من الامارات على حد قولكم وانتم ممولين من قطر وبردحوا زي ما بدها وزغردي يا انشراح

    رد
  4. لاأصدق أن العساكر الأعراب يملكون ناصية العلم والمعرفة على غرار الجامعيين والأكاديميين…العساكر الأعراب هم أجهل الجهال..والواقع يشهد على ذلك….فالعالم أو المتعلم لايقتل المدنيين أو يسفههم أو يضعهم في المراتب الدنيا ..العساكرالأعراب دون استثناء أجهل الخلائق

    رد
  5. بداية ..
    دس السم في الدسم هو ما كتبتموه انتم عميد أردني وعطوان الفلسطيني ..
    ثم ..
    من قال لكم أن عطوان فلسطيني ؟!
    إبحثوا عن الجنسية التي يحملها وقولوا أمريكي أو بريطاني أو قطري ..
    وبعد ذلك نقول لكم ..
    من يعيش على تراب الأردن ولو كان من أصول أخرى فهو أردني وسيقدم من أجل الأردن كل شيء ولن يبخل على الاردن بروحه ..
    الأردن ليست بقعة جغرافية حائرة لا ينتمي لها من فيها لكنها أرض يعتز بها كل من فيها ..

    رد
  6. نجح المجوس الروافض في ركوب ( ظهور ) اليساريين والعروبيين من اجل محاربة الانظمه وزعزعة الامن والاستقرار في الكثير من الدول العربيه .. ولا نرى من يتصدى لهؤلاء الخونه كلاب المجوس الضاله او يجرمهم في افعالهم .. ايران تحارب في ٥ عواصم عربيه ولم نجد قانون واحد يجرم التعامل مع ايران وخنازيرها .. عن اي نفاق نتحدث

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.