AlexaMetrics أكاديمي عماني بعد حكم مصرية تيران وصنافير: "السعودية أصبحت دولة مُحتلة" | وطن يغرد خارج السرب

أكاديمي عماني بعد حكم مصرية تيران وصنافير: “السعودية أصبحت دولة مُحتلة”

اعتبر الأكاديمي العماني والأستاذ بجامعة السلطان قابوس، بدر المعمري، حكم محكمة القضاء الإداري البات والنهائي والقاضي بمصرية جزيرتي “تيران وصنافير” بالخطأ التاريخي لكل من مصر والسعودية.

 

وقال “المعمري” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” خطأ تاريخي لكلا الحكومتين المصرية و السعودية.. هل سيتضمن بيان مجلس التعاون تنديد بأحتلال الجزر أسوة بجزر الإمارات؟ #تيران_وصنافير_مصريه”.

https://twitter.com/badaralmamari/status/820954601209806848

 

وأضاف: ” الحكومتين المصرية و السعودية لم تحسبا حساب هذا اليوم،فالأولى ظهرت بمظهر “المفرط بالأرض” و الثانية أصبحت ” دوله محتلة” #تيران_وصنافير_مصريه .

https://twitter.com/badaralmamari/status/820953683106021376

 

وتابع: ” كان الأجدر تهيئة شعب مصر قبل محاولة إرجاع الجزر (ان سلمنا طبعا بأنهما سعوديين) ،اقل ما يقال عن التوقيت انه ساذج سياسيا #تيران_وصنافير_مصريه”.

https://twitter.com/badaralmamari/status/820955705557458945

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نرجو عدم التدخل في شي لا يخصك يا دكتور وهذا شأن داخلي بين مصر والسعودية ولا شأن لنا به
    مع اعتذارنا للاخوة في البلدين الشقيقين .

  2. الاحتلال الحقيقي هو الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين المحتلة أما قصة السذاجة والوقت الغير المناسب والحرج سأسلك من أنتم ؟ على الطريقة القذافية ! أية قضية لا بد من الالمام بها من النواحي التاريخية والجغرافية والسياسية وأيضا الظرف المعايش وقتها في شهر مايو الماضي لم يطلب الملك سلمان من السيسي الجزر ولكن السيسي ومستشاريه وحاجتهم للرز أرادوا مجاملة الملك ليزداد نهر العطايا السعودي وبدأ الاعلام المصري المطبل قبل حتى موعد الزيارة الحديث عن مفاجأة اعدها السيسي للملك سلمان ولم يحسب حساب للشارع المصري المحتقن وعندما خرجت الأمور من يديه وسآءت العلاقات مع السعودية اتجه للقضاء الشامخ محاولة لتبرئة ذمته وعلى طريقة لا يجوع الذئب ولا يفنى الغنم ! هذا بكل بساطة يا دكتور وفي أحيانا كثيرة الصمت حكمة وفي الأخير سيأتي من يقول العمانيون أقل الناس في الحديث عن شؤون الآخرين !!

  3. أول مرة أسمع باسمه

    موضوع لا ناقة لنا فيه ولا جمل…

    قال السعودية دولة محتلة قال؟! كأن الخلافات الحدودية بين الدول أمر نادر الحدوث.

    خلينا فحالنا أحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *