موقع “روتير” العبري: قوات مصرية إلى سوريا الأسبوع المقبل

4

قال موقع “روتير” الإسرائيلي إن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن مصر سوف ترسل جنودا لسوريا بهدف مراقبة الهدنة في البلاد بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.

 

وأوضح الموقع أن الجنود المصريين سيصلون الأراضي السورية مطلع الأسبوع المقبل. مشيرا إلى أن “ضباطا مصريين متواجدين الآن في منذ فترة، ومهمتهم تمهيد الطريق لوصول الجنود”.

 

وتابع الموقع :”بشكل مواز دعا وزير الخارجية الروسي لافروف مصر لتكون شريكا، بالإنضمام للثلاثي ، تركيا وإيران، والمساهمة في المحادثات حول مستقل سوريا وتطبيق اتفاق الهدنة.

 

وأضاف “تحدث بوتين أمس مع الرئيس المصري وتعهد له باستئناف الرحلات بين روسيا ومصر في القريب. يذكر أن الرحلات قد توقفت بعد سقوط طائرة روسية في سماء سيناء”.

 

“روتر” اعتبر أن “انضمام مصر بمثابة نجاح روسي كبير، ومن ناحية أخرى فهو مثير للاهتمام، في ظل العلاقات المتوترة بين مصر وتركيا من جهة، والعلاقات المتبلورة بين مصر وإيران من جهة أخرى”.

 

من المثير للاهتمام أيضا معرفة رد الفعل الأمريكي على هذه الخطوة، كون أمريكا والدول الأوربية غير مشاركة في هذه الجهود. بحسب الموقع.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    قوات مين…هؤلاء ستات ..والست في النهاية فراش الرجل….

  2. الثورة للأحرار يقول

    ابوعمر عقلك في فرجك أمك وأختك فراش جميع الرجال لهذا لسبب المسلمين ن يفلحو أبدا

    1. ابوعمر يقول

      لقد علقت على أســــرتك بكل صدق دون أن تحس أو تشعر مثل أشقاءك الخنازير يتناولون ماتجود به مواسير الصرف الصحي.ويعتقدون أنهم أكلوا مالذ وطاب…تحياتي الى أمك وشقيقاتك وكل المفعول فيهم من عساكر الكفتة والكحك الذين يجهلون أبوتهم مثلك…

  3. عتيق يقول

    الى ادارةالموقع
    عيب عليكم تنشروا رد القذر الحقير النذل الخرا ابن الخرا المدعو “الثورة للأحرار” على تعليق الأخ أبو عمر. فعلا أنكم غير محترمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.