إسرائيل تنتقم من كل فلسطيني “فرح” بعملية الدهس بالقدس المحتلة

2

 

قرر المجلس الوزاري المصغر في اتخاذ سلسلة خطوات عقابية ردا على عملية جرت في وأسفرت عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15آخرين.

 

وحسب الإذاعة الإسرائيلية الاثنين، فإن “الكابينت” عقد جلسة خاصة مساء الأحد لمناقشة عملية الدهس وقرر خمسة إجراءات عقابية أبرزها، فرض الاعتقال الإداري على كل شخص يشتبه بدعمه أو انتمائه لتنظيم “داعش” الإرهابي.

 

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال تقره المخابرات الإسرائيلية، لمدة تتراوح بين شهر وستة أشهر، بناء على “معلومات سرية أمنية” عن المعتقل الذي تعتبره إسرائيل خطرا على أمنها.

 

كما قرر الكابينيت، هدم منزل الدهس الأسير المحرر فادي أحمد حمدان القنبر، الواقع في حي “” بمدينة القدس في أقرب وقت ممكن، ومنع تسليم جثمانه لعائلته إضافة إلى وقف طلبات لم الشمل (توحيد الأسرة) الخاص بأبناء عائلة منفذ العملية، والقرار الخامس للمجلس الوزاري المصغر هو اعتقال كل فلسطيني “عبر عن فرحته” بهجوم القدس.

 

إلى ذلك أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب زيارته لمكان الحادث أن التحقيق الأولي يشير إلى أن مرتكب الاعتداء من مؤيدي تنظيم داعش.

 

على صعيد متصل تجري اليوم الاثنين في إسرائيل مراسم دفن جندي وثلاث مجندات قتلوا في عملية الدهس.

 

ولا يزال 14 جنديا يتلقون العلاج في مستشفيي شعاري تسيدك وهداسا عين كارم، حالة اثنين منهم خطرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. د.ناصر الدين المومني يقول

    تحية اجلال واحترام وتقدير لابطال المقاومة الفلسطينية
    تحية اجلال واكبار لعائلة البطل وام البطل فادي قنبر مع تقبيل اياديك ياام الابطال

  2. حاقد على الصهاينة حتى النخاع يقول

    من المؤسف حقا ان يأخذ هؤلاء الصهاينة وطننا ونصبح نذهب اليه سياحة اي تاريخ سيكتب عنا بان مجموعة مرتزقة اسمهم يهود شردوا شعبا واحتلوا ارضه ويغتالوا كل انسان مقاوم لهم … المؤسف حقا بان حثالة كانو في اوروبا بل زبالة ويأتون ويأخذوا احلى وطن على طبق من ذهب وبسببهم اصبحت لنا اسماء متعددة … لاجيء نازح مهجر مشر منتل ابو الي خلفو … كل انسان شريف في هذا العالم المتحضر يقال متحضر عليه ان يكون انتحاري بمعنى الكلمة في كل وجه صهيوني اخذ حقنا وليس بالدهس بكل الوسائل … شعب حثالة وداعر سلب اجمل بلد اولى القبلتين … اكثر من ستة عقود ونحن نسبح وندعي با ترجع فلسطين كلها خطب هزيلة ورتين ممل هلكتونا نريد وقفة رجل واحد ضد هذا العدو الهمجي ننفذ مقولة محمود درويش فاذا ما جعت اكل لحم مغتصبي …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.