سيقود قوات “41” دولة عربية وإسلامية.. باكستاني قائدا للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب

4

أعلن وزير الدفاع الباكستاني، خواجة عاصف، الجمعة، أنه تم تعيين القائد السابق للجيش الباكستاني، راحيل شريف، قائدا لقوات “التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”.

 

وأوضح عاصف في لقاء مع قناة “جيو” المحلية، أن الجنرال شريف، الذي تقاعد في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، تم تعيينه قبل يومين قائدا للتحالف، الذي أسس عام 2015، بمبادرة من السعودية، حسب ما أفادت به وكالة “الأناضول”.

 

وأضاف أن “شريف، حصل على موافقة الحكومة والجيش في باكستان، للالتحاق بمقر قيادة التحالف في العاصمة السعودية، الرياض”.

 

يذكر أنه تم الإعلان عن تشكيل “التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب”، بقيادة السعودية، في 15 ديسمبر/كانون الأول 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، أهمها دول الخليج وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.

 

وأعلنت سلطنة عمان، في الـ28 ديسمبر/كانون الأول 2016، انضمامها إلى التحالف.

 

وأشارت “الأناضول إلى أن راحيل شريف كان قد تولى قيادة الجيش الباكستاني في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وأحيل إلى التقاعد في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. راجي رحمه الله يقول

    ٤١ جيش دوله اسلاميه يقودهم شيعه يحاربون الأسلام

    ليس لها من دون الله كاشفه

  2. عبدالله السعيد يقول

    قائد, نعم ان كان سيتوجه لفلسطين لتحريرها من رجس الصهاينه.
    وقوادا للخيوش اللا اسلاميه ان لم يفعل ذلك.بعد دفعوا له السلوليين كم كيس رز

  3. عمر يقول

    الان الميليشيات الشيعية, دولة اليهود, بشار, حكومة افريقيا الوسطى, البوذيون وحكومة بورما الذين يحرقون مسلمي روهينجا, السيسي الذي حرق المسلمين والجوامع وبقية المجرمين الذين يرهبون ويذبحون المسلمين سيرتعدون وسيختفون خوفاً من هذا التحالف الاسلامي الذي سيحارب الارهاب!؟

  4. ايتان يقول

    قطيع من الابقار تهرب عند ظهور النمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More