الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدالجزائريون ينتفضون ويرفعون علم بلادهم رفضا للعنف

الجزائريون ينتفضون ويرفعون علم بلادهم رفضا للعنف

- Advertisement -

أطلقت صفحات جزائرية عدة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار “الجزائر فوق الاعتبار” و”لا للعنف”، ودعوا إلى رفع العلم الجزائري على شرفات المباني والمؤسسات والشركات والشوارع في 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

 

وأشار مطلقو الحملات إلى أن الهدف “إيصال رسالة للعالم أن الجزائريين حريصون على وطنهم ويرفضون أن يدخلوه في أتون الفتنة والعنف”.

 

وجاءت هذه الحملات بعد الأحداث والاحتجاجات التي شهدتها مناطق عدة في الجزائر، وتضمنت تخريباً وتكسيراً وتعديات على أملاك عامة وخاصة، في محاولة لـ”إطفاء نار الفتنة” قبل توسع رقعة الاحتجاجات.

 

- Advertisement -

وأشار بعض المنظمين-حسب ما نقلت عنهم العربي الجديد”-  إلى أن “رفع العلم الجزائري فوق المباني يعيد إلى الأذهان احتفالات عيد الاستقلال في الجزائر في 5 يوليو/تموز”، كما أنها “التفاتة حسنة من أجل تقوية اللحمة الوطنية، بعيداً عن العنف والتخريب الذي لا تحمد عقباه، وتفادياً لأي تهديد لأمن واستقرار الجزائر”.

 

تجدر الإشارة إلى أن رفع العلم له معانٍ عاطفية ووطنية في الجزائر، منها الوقوف في وجه التحديات التي تواجه الوطن، والتذكير بـ”ثورة المليون شهيد” في البلاد، والتي أدّت إلى تحقيق الاستقلال عام 1962.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث