AlexaMetrics النفيسي ناصحا الأنظمة الداعمة للثورات المضادة: الحقوا أنفسكم فهناك موجة "ربيع عربي" جديدة | وطن يغرد خارج السرب

النفيسي ناصحا الأنظمة الداعمة للثورات المضادة: الحقوا أنفسكم فهناك موجة “ربيع عربي” جديدة

رجح المفكر الإسلامي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي وقوع موجة جديدة للربيع العربي خلال المرحلة القادمة في ظل حالة الانسداد السياسي ناصحا الأنظمة العربية الحالية القائدة للثورات المضادة بالتعجيل بالإصلاح السياسي قبل أن تدهمها موجة ثورية جديدة أراها لا محالة قادمة.

 

وقال النفيسي وهو أكاديمي كويتي بارز في حوار أجرته معه صحيفة” الشرق القطرية” بكل تأكيد ثورات الربيع العربي 2011 هددت الأنظمة العربية وكانت الثورة المضادة ردا طبيعيا ومتوقعا، حدث هذا في كل مكان تحركت فيه مفاعيل الثورة، من حيث هي آلية تاريخية عالمية تلجأ إليها الشعوب عندما يستحكم الانسداد السياسي .

 

وأشار إلي أن الوقع المأساوي الذي تعيشه الأمه له تداعيات تمتد  لتاريخ عربي طويل من الهزائم العسكرية أمام الحملات البريطانية والفرنسية والأمريكية وتاريخ طويل من التجزئة المضادة للوحدة ومن التبعية المغالية المضادة للاستقلال الناجز وغياب المشروع العربي والالتزام به، ومضي قائلا: لا يمكن أن يخرج العرب مما هم فيه من وضع مأساوي وتقاتل واستنزاف للثورات  فيه إلا عبر مراجعة شاملة وإعادة هيكلة عملاقة لن تكون ممكنه إلا بهزيمة الغزو الإيراني في العواصم الأربع بغداد وبيروت ودمشق وصنعاء .

 

وحمل “النفيسي” ما اسماه بالأنظمة العسكرية التي حكمت المنطقة  ما بين  1950 – 1989 مسؤولية تاريخية إزاء ما نحن فيه، متابعا ومن يقرأ مايلز كوبلاند “لعبة الأمم” لا يخفى عليه هندسة الأمريكان للانقلابات العسكرية في المنطقة في تلك المرحلة.

 

واعتبر النفيسي  “أن الغزو الإيراني لدول المنطقة  — بغطاء أورو – أمريكى – “5+1” تمكنت من تحقيق السيطرة على أربع عواصم عربية “بغداد ودمشق وصنعاء وبيروت”, وما يسمى بالاتفاق النووي بين ايران والغرب يتعهد هذا الاتفاق “بحماية الدور الايرانى في المنطقة” مقابل تخلى إيران عن “البديل النووي” ويبدو أن هذا الترتيب الاستراتيجي يروق لملالى طهران وعتاة الغرب الأنجلو سكسونى في أوروبا والمسيحيين الصهاينة في الإدارة الأمريكية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الموجة الجديدة من الربيع العربي القادمة سوف لن تبقي او تذر ستأتي على الأخضـــــــــــــــــر واليابس وستمحي كل العساكر وواجهاتهم الطغاة والعملاء والخونــــــــــــــــــــــة وسيطهرون البلاد العربية منهم واجتثاثهم عن بكرة ابيهم …

  2. يا دكتور النفيسي أرى انك مصاب بعقدة ايران وانها هي السبب في مشاكلنا نحن العرب الا ترى العدو امامك ؟ الاترى العدو اليهودي الذي يجوس في دياركم ؟ ياعرب افيقوا ان الخطر ليس إيرانيا ان الخطر هو الاخطبوط اليهودي الذي يزحف بين ارجلكم انا لست شيعيا وان أكون ولكن كلمة الحق يجب ان تقال ان جمهورية ايران إسلامية وايا كانت برامجها للانتشار في العالم الإسلامي فهذا حقها افعلوا مثلها وانشروا السلام والحب في العالم كفانا كذبا وتهويلا من ايران لقد افاق الشعي العربي وانتهى امركم ليست ايران خطرا ولكن انتم الخطر ..انتم الخطر عاى امة الإسلام

  3. لاتجد موقعا او صفحة في فيس بوك تويتر
    والا وتجد كثيرا من الدواب نهيقا ونباحا ونقيقا ونعيقا وزعيقا
    تردد كالبغبغاوات
    نحن بخير
    الله لايغير علينا
    نعيش امن وامان
    الله يخلى حكوماتنا
    ثم تتمعن في حال هذه البلدان
    فتجد فيها كل الموبقات والكبائر والمهلكات
    خمور دعاره ظلم فساد سرقات عمالة للغرب خيانة لامة الاسلام زندقه كفر شرك تحريم الحلال واستباحة الحرام
    قتل سفك دماء زنا الخ
    فياحثالة البشر
    ليس بينكم وبين الله من حسب ولا نسب تعالى الله عز وجل علوا كبيرا
    وليس انتم شعب الله المختار
    وليس انتم الفرقة الناجيه المنصوره
    وليس انتم ياعربان ياغربان يااعراب اشد قوة من قوم عاد وثمود
    انها سنة الله عز وجل في الذين كفروا وظلموا واستكبروا
    ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *