AlexaMetrics محلل سياسي سعودي لمن يراهن على ترامب لينقذه من إيران: أفيقوا من وهمكم وانظروا لقوتها" | وطن يغرد خارج السرب

محلل سياسي سعودي لمن يراهن على ترامب لينقذه من إيران: أفيقوا من وهمكم وانظروا لقوتها”

دعا المحلل السياسي السعودي، مهنا الجبيل، دول الخليج التي تراهن على الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب ليخلصها من إيران بأن تفوق من الوهم، داعيا إياهم بالتأكد مما تحقق في ميزان القوى في المنطقة والذي رجح لصالح إيران.

 

وقال “الجبيل” في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”رصدتها “وطن”: ” كل مايقال عن أحلام خليجية لسوبرمان ترامب يحط في الخليج العربي لينقذهم من إيران ويلقي بها الى الجحيم اوهام تتبخر بقراءة ميزان ماتحقق اقليميا”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” تصعيد ايران العمل العسكري والضغط الإجتماعي بمناطق للخليج العربي، برنامج متوقع لترجمة انتصارها في سوريا لمرحلة توسع جديد بالخليج العربي”.

 

وفند “الجبيل” ما يتداوله البعض عن خسارة إيران في سوريا بالقول: ” لايوجد أي معيار دقيق يبرر القول بخسارة ايران في مشروع موسكو الجديد في #سوريا وهذا مااكدته رويترز عن مسؤولين، انما تبادل مهام وتنازلات محدودة”.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ما تقوله صحيح يا سيد مهنا ،السيد( ترامبو )لن يحمي العرب ان لم يحموا أنفسهم بالتصرف العقلاني المدروس ، والابتعاد عن التدخل في شؤون الدول الاخرى ، وعدم اللجوء للحروب العبثيه سواء ان كانت هذه الحروب عسكرية كمثال اليمن ،أو اقتصاديه كزيادة انتاج النفط والذي أدى الى تضرر دول الخليج خلاف ما كانوا يأملون من ان يصيب الضرر روسيا وإيران ، والأبتعاد عن توظيف المجموعات الارهابيه لأغراض سياسية ، السيد( ترامبو )سيهتم بتقوية اسرائيل على حساب العرب ، وربما سيسعى لاشعال حرب بين دول الخليج وإيران لاضعاف جميع دول المنطقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *