الوزير الإسرائيلي المتطرف “نفتالي بينيت”: سوف يتم حذف فلسطين من الأجندة بعد تنصيب ترامب

0

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، إنه “سوف يتم حذف من الأجندة” عندما يتسلم الرئيس الأمريكي الجديد منصبه في 20 كانون أول/يناير ، وسوف يتم فرض في (المناطق اليهودية في يهودا والسامرة).

 

وفي مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت” نشرتها الخميس ، قال بينيت زعيم حزب “البيت اليهودي”، إن وزير الخارجية الأمريكي “ما زال يعيش في التسعينيات” ، وذلك في تعقيب على تعليقات كيري الأربعاء .

 

وكان كيري قد قال إن قيام اسرائيل بتوسيع المستوطنات تدفعه حكومة يمينية تعرض للخطر حل الدولتين. وأضاف في مؤتمر صحافي أمس أن أجندة هي “تحديد” مستقبل .

 

ورفض كيري الحجة التي مفادها أن يساعد على توفير الأمن لإسرائيل . وأضاف “إذا سارت إسرائيل في طريق الدولة الواحدة ، فإنها لن تنعم بسلام حقيقي مع العالم العربي .”

 

وقال بينيت عن كيري :”إن نواياه طيبة ، ولكن تعليقاته مثل سياساته – بعيدة تماماً عن الواقع″.

 

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي سيشغل منصبه رسميا يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل، قد أعرب عن امتعاضه من خطوات الرئيس الحالي باراك  في مجال تسليم السلطة له، مشددا على أن التصرفات الأخيرة للإدارة الحالية أدت إلى تعقيد وتخريب العلاقات الطيبة مع إسرائيل.

 

وفي تغريدات كتبها “ترامب” عبر حسابه بتويتر قال: ” أفعل كل ما هو ممكن من أجل عدم الالتفات إلى التصريحات الاستفزازية الكثيرة والعرقلة من جانب الرئيس (أوباما).. اعتقدت أن تسليم السلطة سيكون هادئا ولكن على ما يبدو لن يكون كذلك.. لا يمكننا تحمل أكثر كيف يجري التعامل مع إسرائيل بعدم احترام وتجاهل كامل.. في السابق، كانت(إسرائيل) من الأصدقاء المقربين للولايات المتحدة ولكن الآن.. بداية النهاية كانت الصفقة مع إيران ومن ثم صدور هذا( قرار  الدولي ).. كوني أقوى يا إسرائيل فلقد اقترب يوم 200 يناير/ كانون الثاني”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.