صحيفة تركية: لماذا تمت تصفية قاتل السفير الروسي ولم يعتقل.. هذا ما جرى هناك بالضبط ؟!

1

تساءلت صحيفة “خبر ترك”, التركية في تقرير نشرته عن سبب تصفية الروسي في ولم يلق القبض عليه حيا؟

 

للإجابة على هذا السؤال، حاورت الصحيفة التركية مسؤولين في الوحدة الخاصة التي اشتبكت مع القاتل بعد تنفيذه الجريمة، وأكد هؤلاء بدورهم أنهم لم يكونوا يعلمون أن القاتل ينتمي إلى الشرطة.

 

ونقلت عنهم تأكيدهم أنهم فشلوا في إقناع القاتل مولود الطنطاش بالاستسلام، وأن الأخير رد على نداءاتهم بإطلاق الرصاص والصراخ بأنه جاء إلى المكان كي يموت.

 

وذكر المسؤولين الأمنيين عن الوحدة التي قضت على قاتل أندريه كارلوف أن رجال الأمن أصابوا القاتل مولود الطنطاش برصاصة في كاحله في البداية، إلا أنهم واصلوا إطلاق النار حين مد يده إلى جيبه لظنهم أنه ينوي تفجير قنبلة زرعت في القاعة.

 

هذه الرواية رددها أيضا الرئيس التركي ، حيث أعلن إن اضطرت إلى تصفية قاتل السفير الروسي في أنقرة خوفا من أن يكون بحوزته قنبلة.

 

وقال في هذا الصدد :”هناك مضاربات بشأن هذا مسالة لماذا لم يقبض عليه حيا. لكن كان يمكن دفع ثمن مقابل ذلك. وكان يمكن ان يقتل عددا من رجال الشرطة . ورجل الأمن الذي قتل الإرهابي، رأى أنه قام بحركة مشبوهة بيده وفكر في أنه قد يخرج ويلقي بقنبلة، وحينها كان الشرطي مضطرا لإطلاق النار بشكل مميت”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. منير البدر يقول

    الحقيقه ليس كما ورد في الصحيفه ، لان إلقاء القبض عليه حياً سيضع الحكومة التركيه في وضع حرج، لان روسيا ستطالب بتسليمه اليها ، وهذا يشكل إهانة كبرى وعار على الحكومة التركيه وان رفضت ستجد نفسها في حالة حرب مع روسيا ، هذه وجهة نظري وقد أكون على خطأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More