الرئيسية » الهدهد » “التخطيط لاغتيال السيسي في السعودية”.. متورط فيه “292” متهما شكلوا 22 خلية لاغتياله !!

“التخطيط لاغتيال السيسي في السعودية”.. متورط فيه “292” متهما شكلوا 22 خلية لاغتياله !!

تسلم المدعى العام العسكري، أمس الاثنين، ملف قضيةولاية سيناء”، المتورط فيها 292 متهما بتكوين 22 خلية إرهابية والتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت مصادر قضائية، إن جهات التحقيق اطلعت على كافة أوراق القضية وانتهت إلى إحالتها للقضاء العسكري، ومن المقرر أن تتولى النيابة العسكرية التحقيقات مع المتهمين والنظر في أمر تجديد حبسهم حتى انتهاء التحقيقات وإحالتها للمحاكمة العسكرية.

 

وكان النائب العام نبيل أحمد صادق وافق على إحالة أكبر قضية تشمل 292 متهما إلى القضاء العسكري، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء”، وتم ضبط 158 متهما، وجرى إخلاء سبيل 7 منهم. !

 

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين استغلوا عملهم بأحد الفنادق في مكة المكرمة، ورصد المتهم الأول باسم حسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء أدائه مناسك العمرة عام 2015، لتحديد كيفية استهدافه بعمل عدائي حال معاودته لأداء العمرة.

 

واشترى كل من محمود جابر وأحمد عبد العال، المتهمان الثانى والثالث، مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات من أحد المتاجر بسوق الكعكية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وخزناها بالطابق رقم 34 للفندق حيث محل عملهما، تمهيدا لتصنيع العبوات الناسفة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.