حتى لا تفكر طهران اللعب بالنار.. “ديلي تايمز”: باكستان تتولى مهمة حماية الحرمين والأراضي السعودية

10

 

قالت صحيفة ديلي تايمز إن قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا التقى مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأضافت الصحيفة النيجيرية في تقرير ترجمته وطن أن العلاقات بين الجيش الباكستاني والسعودية تؤكد أن البلدين يشتركان في تاريخ كبير من العلاقات الودية تحولت إلى شراكة دائمة، وتشير أيضا إلى أن كلا من باكستان والمملكة العربية السعودية لاعبين حيويا في الاستقرار الإقليمي ويتحملان مسؤولية كبيرة تجاه الأمة الإسلامية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الزعيمان أكدا على ضرورة مواصلة العمل للقضاء على خطر الإرهاب وتعزيز آلية دحر التطرف بقدر أكبر، موضحة أن اللقاء تم بحضور ولي العهد الأمير محمد بن نايف ووزير الخارجية عادل الجبير. كما عقد رئيس أركان الجيش الباكستاني أيضا لقاءات مع نائب ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان لمناقشة المسائل المتعلقة بالمصالح المتبادلة والتعاون الأمني ​​بين البلدين.

 

وطمأن وزير الدفاع السعودي قائد الجيش الباكستاني على أن المملكة تدعم السلام والاستقرار في باكستان، وأكد رئيس أركان الجيش التزام باكستان بأمن وحماية الحرمين الشريفين وكذلك السلامة الإقليمية للمملكة بشكل تام.

 

وخلال لقاء مع وزير الدفاع السعودي في يناير الماضي كان رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق رحيل شريف قد أكد مجددا أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير رد فعل قوي من باكستان. وكان رحيل قال إن باكستان تتحمل الأعباء الدفاعية مع المملكة العربية السعودية.

 

وكان وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان قال إن المملكة تولي أهمية كبرى لباكستان وقواتها المسلحة وتقدر نجاحاتهم في مجال مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة من أجل الاستقرار الإقليمي. وكان قد أكد أيضا على دعم المملكة العربية السعودية الكامل لموقف باكستان بشأن جميع المسائل.

 

وفي وقت لاحق، التقى جاويد باجوا مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات العامة السعودية عبد الرحمن بن صالح لمناقشة العلاقات العسكرية، والتعاون فى مجال الدفاع والوضع الأمني ​​الإقليمي. واتفق القائدين على تعزيز التعاون العسكري والتعاون.

 

وشددت الصحيفة أن هذه الزيارة والتصريحات السابقة تؤكد أن باكستان تسلمت مهمة حماية الحرمين والسعودية رسميا، خاصة وأن رئيس الأركان الباكستاني الحالي قد خدم مع بعثة الأمم المتحدة في الكونغو كقائد لواء جنبا إلى جنب مع قائد الجيش الهندي السابق الجنرال بيكرام سينغ.

 

كما في مارس الماضي، زار الرئيس السابق لأركان الجيش الباكستاني رحيل شريف المملكة العربية السعودية، ودعا الملك سلمان بن عبد العزيز حينها رئيس وزراء باكستان نواز شريف لحضور المناورات العسكرية بالبلاد، وإجراء محادثات حول القضايا الإقليمية والثنائية. كما تم توجيه الدعوة لعدد من قادة دول حليفة أخرى لمشاهدة المناورات العسكرية الجارية والحفل الختامي لها.

 

وكان جنود من 21 دولة، بما فيها باكستان، شاركوا في هذه العملية، في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليقات
  1. منير البدر يقول

    اذا كانت باكستان هي التي تتولى حماية المملكة فأن الأمور تبشر بالخير ، لان باكستان اكثر دول المنطقه امنناً واستقرارا ، فبالرغم من وجود القاعده على حدود باكستان وداخل أراضيها لم يحدث ان حصل اَي اختراق أمني أو تفجير أو اغتيال داخل باكستان ! هنيئاً لكم الأمن يا أهل المملكة بفضل باكستان.

  2. راجي رحمه الله يقول

    سبحان الله اخطاء قاتله الواحده تلو الآخري
    الجيش الباكستاني ومخابراته مسيطر عليه من قبل شيعه باكستان
    انهم يشغلون فيه مناصب حساسه جدا وخيانتهم وقت الجد معروفه للجميع

  3. Hassan يقول

    وآل سلول ماذا سيفعلون.ليقتلوا الثورات العربية.إني أرى الشيعة المجوس يفعلون فيكم أكثر مما فعلوه في العراق وسوريا.ولكن تستاهلوا لكثرة ظلمكم.

  4. المهتدي بالله يقول

    لماذا لا يتم تعاون.تحالف..بين السعوديه وباكستان وتركيا..مثل هذا التعاون او التحالف يجعل لهذه الدول اعتبار دولي وعالمي .خاصه وان التهديدات الفارسيه المجوسيه المتحالفه مع اليهود والصليبين ضد الاسلام والمسلمين تنال كلا من السعوديه وباكستان وتركيا وهى تجاهر بذلك علنا دون اي رادع من خلق او شرف او دين ..وعلى هذه الدول ان تعمل على ايقاف المد الشيعي الفارسي المجوسي داخل بلدانها فالتغلغل الشيعي المجوسي في باكستان ظاهر للعيان ويشكل الخطر الاكبر على معتقدات الشعب الباكستاني وكذلك الحال في تركيا والسعوديه وكثير من الدول العربيه وخاصه الجزائر ومصر الخسيسي

  5. الشربينى الاقصرى يقول

    اختلاف العرب وعنادهم وتفرقهم سوف يجعلهم كأهل سبأ…(تفرقوا أيدى سبأ..)

  6. المهتدي بالله يقول

    اعود واأوكد ما جاء بتعليق الاخ رقم 2 ..رغم ان الشيعه في باكستان اقليه قليله جدا الا انهم يتحكمون في كثير من مفاصل الدوله الباكستانيه وخاصه في قيادات الجيش وقوى الامن من مخابرات وشرطه وامن عام ..وكذلك في الناحيه الاقتصاديه .فهم المسيطرون على معظم التجاره الداخليه والخارجيه.. وكما سيطر النصيريين بحجة انهم عرب في سوريا ايام حزب البعص على مرافق الجيش وقوى الامن السوريه..ونرى ما حلّ بسوريا بسببهم يخشى على باكستان من سيطرة الشيعه على الجيش وقوى الامن الباكستاني ..هذه ملاحظه جديره باعطائها حقها من الاعتبار والجديه وعلى السعوديه ان تكون حذره تصارح القوى السنيه في بالكستان بمثل هذا الموضوع ..خاصه وان زعيمهم وقدوتهم..محمد على جناح هو شيعي اصلا ينتمي للاسماعيليه الفرقه الشيعيه الكافره ويدعي العلمانيه وهو الذي اصر على فصل ارض البنجاب(باكستان حاليا) عن جسم البلد الام شبه الجزيره الهنديه ..ولم يكن هذا الفصل في صالح المسلمين فيما لو بقوا في دولة عظمى .وكان من الممكن انتشار الاسلام في كل الهند لتعود الهند كما كانت قبل الاحتلال الصليبي الانجليزي لها دولة اسلامية كبيره و عظيمه…وفصل باكستان عن الهند كان خيانة بكل معنى الكلمه.وشرح ذلك يطول ..ولكن هذا الاسماعيلي الذي تعاون مع الانجليز لتقزيم الاسلام وتحجيمه في الهند خوفا من ان تكون الهند دولة مسلمة في المستقبل …

  7. عبدالله السعيد يقول

    ال سلول المتصهينين عملاء الغرب الصليبي, المحتلين لبلد الحرمين على مدار عشرات السنين لم ولن يبنوا جيشا حقيقيا قويا مدربا جاهزا مجهزا لحماية بلد الحرمين ومقدساته والقطيع المدجن المهجن المبقر المحمر المجحش الا من رحم الله وهدى.بل حتى البنى التحتيه لم ولن؟ فساد وخراب ودمار فلم يفلحوا سوى في عهر سياسي ودعارة سياسيه؟؟؟
    هل تعلمون وتصدقون بان ميزانية خيش المهلكه تعادل ميزانيات خمس كيانات مجتمعه؟
    مصر باكستان ايران تركيا اسرئيل؟
    هل تصدقون بان الخيش التعوسي المتعوس التعيس يحتل المرتبة الثالثه عالميا في علفه وتسمينه
    بعد جيشي امريكا والصين؟؟؟
    هل تعلمون بان تعداد الخيش التعوسي في حرب الخليج الثانيه لايتجاوز 70 الف؟؟؟
    الا تعلمون بان خيش الكبسه انفضح وانكشف وتعرى ليس في حرب اليمن وانما في حرب الخليج الثانيه؟دخلت القوات العراقيه الخفجي واحتلتها ولم يخرجهم سوى الجيوش الغازيه الصليبيه؟؟؟
    هل تعلمون بان قوات فرنسيه شاركت في تحرير الحرم المكي ابان حادثة جهيمان رحمه الله.
    هل تعلمون بان من درب ويدرب ويشارك في ذلك ولهم النصيب الاكبر,هم الكفرة الصليبيون؟؟؟
    باختصار
    من يكون قوادا على بلد الحرمين ومقدساته بجلب الجيوش الصليبيه او المرتزقه او غيرهم,يجب ان يعزل ثم يحاكم
    ويحاسب ويعاقب ويرمي في السجن كالكلب حتى يخيس.لا ان تسميه الحثاله والعبيد والجهله ولي امر؟؟؟؟
    جيوش محمد صلى الله وعليه وجيوش اصحابه الكرام الغر الميامين رضي الله عنهم,لم تدربهم جيوش فارس او الروم,وانما تربية محمد صلى الله عليه وسلم,ففتحوا البلاد شرقا وغربا حتى وصلوا الى حدود فرنسا غربا وجبال الاورال شرقا.
    اما من دربتهم وسلحتهم امريكا وبريطاينا,فلم ولن يهزموا عصابة حوثيه عفاشيه تعيث في الجنوب الخراب والقتل والقنص.

  8. راجي رحمه الله يقول

    الي السيد مهتدي بالله هداك الله
    سيدي كل حكومات الدول العربيه عميله تكره شعوبها ولاتثق فيهم وعند الخطر تبحث
    عن الحمايه الخارجيه انظر حتي لصدام حسين رحمه الله لم يسلح المجاهدين الذين دخلوا
    الي العراق في انتظار دخول الأمريكيين واعتمد علي ولاء جيشه الشيعي وعند دخول
    الأمريكان خلعوا ملابسهم ودخلوا بيوتهم بفتوي من الخنزير السيستاني ٠
    سيد مهتدي بالله عاشرت شعوب العالم مسلميهم ومسيحيهم وكافريهم وسافرت لدول عديده
    وبعد عمر طويل فهمت ماقاله شيخ الأسلام ابن تيميه (العرب ماده الأسلام)
    عرب الخليج بالذات هم فعلا ماده الأسلام والسعوديه بها من الرجال من هم قادرون
    بعون الله علي حمايتها وحمايه بيضه الأسلام ولكن مع وجود هؤلاء الخونه وعدم ازاحتهم
    سننتقل من فشل الي فشل التاريخ يعيد نفسه بطريقه مذهله واحلم بخليجي او عراقي
    علي حكم مصر وعندها سنري عجيب الأسلام وقوته

  9. أسمراني يقول

    في في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه واله وسلم أنه قال: (لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين). فياليتنا نعتمد على الله وحده اولاً ثم على أنفسنا بتقوية جيشنا وتطويرة , فماحك جلدك مثل ظفرك

  10. المهندس نوفل الجزائري يقول

    لا تغركم الأمور فوق الطاولة, الملك سلمان راحل, والخلافات العائلية السعودية قادمة , وجيش الكبسة أو جيش الباكستان ليس الجيش الأسلامي الوحيد في المنطقة, مستقبل الأيام ستقررة الشعوب وليس الأجندات, حين تتكلمون عن الباكستان لا تنسوا الدول العظمى وأجنداتها ولا تستهينوا بقوة الشعوب. وللبيت رب سيحميه . والمنطقة مقبلة على أحداث كما أخبر عنها رسول الله عليه الصلاة والسلام. ستفقد العرب أعنتها وستكون في هرج ومرج وسيظهر من وسط الجماهير المنقذ. أنتهى عصر الأمير والملك والعملاء , نحن في عصر الأنترنيت والعالم أصبح قرية فلا مكان للذين يستحمرون الشعوب ولا مكان للقتلة , والنفط ملك الشعوب, نقطة راس السطر.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More