الرئيسيةالهدهدالخارجية المصرية تدين اغتيال السفير الروسي ويشغلها معرفة انتماءات القاتل

الخارجية المصرية تدين اغتيال السفير الروسي ويشغلها معرفة انتماءات القاتل

- Advertisement -

أدانت وزارة الخارجية المصرية بـ(أشد وأقصي العبارات) حادث اغتيال سفير روسيا الاتحادية في تركيا، أندرية كارلوف، بالعاصمة انقرة، الإثنين، في عملية إطلاق نار وصفته الخارجية المصرية بالإرهابية.. شاغل بالها معرفة انتماءات منفذ عملية القتل.

 

وقالت الخارجية في بيان، إن «مصر تعرب عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب دولة روسيا الاتحادية الصديقة، لتؤكد على وقوفها وتضامنها مع روسيا الاتحادية في تلك المحنة الإنسانية، ودعمها للجهود الروسية وكل جهد دولى صادق يستهدف دحر الارهاب واجتثاثه من جذوره».

 

وتابعت الوزارة: «تُذكر جمهورية مصر العربية بهذه المناسبة، بضرورة التزام جميع الدول بأحكام ومقررات اتفاقية فينا للعلاقات الدبلوماسية لعام ١٩٦١، والتى تفرض التزامات واضحة بضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية وجميع أعضائها، وهى التزامات تزداد أهمية احترامها في الوقت الحالي عن أي وقت آخر مع تزايد انتشار ظاهرة الإرهاب، ورغبة التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها فى التأثير على المواقف السياسة للدول لتحقيق أغراض وأهداف شيطانية تستهدف استقرار الشعوب وسلامتها».

 

وقال البيان إن «مصر تطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التحقيقات فى حادث الاغتيال الغاشم، والكشف عن هوية وانتماءات منفذ هذه العملية الإرهابية النكراء». !

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث