الرئيسية » الهدهد » سيد جواد استقبل سليماني بذبح 14 مدنيا بحلب والاعلام الايراني يصف القتلة بـ”الارهابيين” الموالين للأسد !

سيد جواد استقبل سليماني بذبح 14 مدنيا بحلب والاعلام الايراني يصف القتلة بـ”الارهابيين” الموالين للأسد !

هكذا بدأ الاعلام الايراني يبرر جريمة قتل 14 مدنيا سوريا بالأمس علي يد عناصر الميليشيات الايرانية خلال عملية اجلاء المدنيين من حلب, مشيراً إلى أن قاسم سليماني الذي اسمته وسائل اعلام إيرانية بـ” مسؤول العمليات العسكرية الخارجية لإيران”, كان متواجدًا في مدينة حلب شمال سوريا، أثناء قيام ما وصفتهم وسائل الاعلام الايرانية بـ”إرهابيين أجانب” موالين للنظام السوري بقتل 14 مدنيًا شرقي المدينة الجمعة. !!

 

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام خاضعة لسيطرة النظام في إيران، أن الجنرال سليماني قائد فيلق القدس المسؤول عن الأنشطة العسكرية والاستخبارية في حرس الثورة الإيرانية، كان في حلب أمس الجمعة.

 

ومن بين المواقع التي نشرت صورة سليماني، موقع “fardanews.com” المقرب من التيار المحافظ، والموقع الإخباري “alef.ir”، بالإضافة إلى موقع “jamaran.ir” التابع لعائلة الخميني.

 

واللافت أن سليماني كان موجودًا في حلب أثناء هجوم إرهابيين أجانب موالين للنظام السوري على قافلة إخلاء المدنيين من المناطق المحاصرة في حلب.

 

وكان إرهابيون يقودهم الجنرال الإيراني سيد جواد، احتجزوا لمدة 5 ساعات نحو 800 مدني من المحاصرين في شرق حلب، أثناء عملية الإجلاء أمس، قبل أن يعيدوهم إلى الأحياء المحاصرة بعد سلب أموالهم وأمتعتهم.

 

كما أقدم الإرهابيون على قتل 14 مدنيًا خلال عملية الاحتجاز.

 

يشار إلى أن الجنرال جواد الذي يدير أنشتطه في سوريا، مرتبط بالجنرال سليماني قائد فيلق القدس.

 

وبدأت أمس الأول الخميس، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والمجموعات الإرهابية الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة، بوساطة تركية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.