الرئيسية » تقارير » ليس نكتة.. الأسد يشترط على ترامب محاربة الإرهاب حتى يرضى بالتحالف معه

ليس نكتة.. الأسد يشترط على ترامب محاربة الإرهاب حتى يرضى بالتحالف معه

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد إن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، يمكن أن يصبح حليفا طبيعيا لدمشق “إذا كان صادقا بشأن محاربة الإرهاب”.

 

وفي مقابلة مع قناتي “روسيا 24″ و”إن تي في” الروسيتين، أوضح الأسد أن الإدارة الأميركية الحالية “تحاول أن تخلق أكبر قدر من المشاكل لكي تكون هذه المشاكل عقبة في التقارب بين روسيا والولايات المتحدة” بقدوم ترامب.

 

وقال في المقابلة التي نقلتها وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأربعاء: “هذه الإدارة راحلة الآن وربما يكونون قلقين من أن يحدث تقارب حقيقي بين الولايات المتحدة وروسيا مع الإدارة المقبلة، إدارة ترامب”.

 

وتابع الرئيس السوري: “نحن نعلم أن هناك لوبيات كبيرة وقوية جدا في الولايات المتحدة وقفت ضد ترامب، وهي ستضغط بكل قوتها عندما يستلم مهامه من أجل أن تدفعه باتجاه التراجع عما قاله في هذا المجال (التقارب مع روسيا) وفي مجالات أخرى، لذلك إذا تمكن ترامب من مواجهة كل هذه العقبات والعمل فعلا ضد الإرهاب فأعتقد أنه سيكون حليفنا الطبيعي”.

 

وأضاف الأسد أنه تشجع بإعلان ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن قتال المتطرفين، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، لكنه أضاف أنه “من غير الواضح ما إذا كان ترامب سينفذ تلك التعهدات بعد توليه السلطة”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “ليس نكتة.. الأسد يشترط على ترامب محاربة الإرهاب حتى يرضى بالتحالف معه”

  1. انت وامك وابيك من صنائع المخابرات الامريكيه والصهيونية العالميه ابوك باع الجولان بخمسين مليون دولار لليهود والعراب كان عبد الناصر وهو الذي سلّم الشيك اليهودي لابيك كما ورد ذلك على لسان انور السادات …والان تشترط على امريكا ..ان كان هالحكي صحيح فهو تنفيذا لما يطلبه الفرس و الروس منك وانت كالطرطور تنفذ ما يطلبونه منك حتى ولو مهما كانت طلباتهم فانك لا تملك الا ان تقبل وتنفذ والا فنتيجة الرفض معروفه شلوت على قفاك وتنتهي المسأله ….

    رد
  2. Mention the name Abdel Nasser and cleverly mention Sadat and Assad the father and telling something never been heard about Nasser for the last 45 year and because this is not a simple matter what is the proof

    رد
  3. كتاب الرائد السوري خليل مصطفى (سقوط الجولان)الذي أصدره عام 1975
    كان ضابط المخابرات السورية في الجولان آنذاك

    “إن الله لايصلح عمل المفسدين”
    اللهم أرنا في #السيسي_الكذاب_الأشر و #الكذوب_صبحي_صدقي و #بشار_كلب_الكلب_بوتن آيات إنتقامك واحرقهم ومن معهم في الدنيا قبل الآخرة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.