الرئيسية » الهدهد » المرزوقي: سوريا انتهت كدولة مستقلة وأصبحت تحت الانتداب الروسي والإيراني لذا انقذوها

المرزوقي: سوريا انتهت كدولة مستقلة وأصبحت تحت الانتداب الروسي والإيراني لذا انقذوها

دعا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، رئيس الجمهورية الحالي الباجي قايد السبسي، إلى استدعاء سفيري روسيا وإيران، احتجاجًا على ما يجري في حلب، متحدثًا عن أن سوريا “انتهت كدولة مستقلة، وهي الآن تحت الانتداب من قبل هاتين الدولتين”.

 

وكتب المرزوقي على صفحته الرسمية بـ” فيس بوك”: “واجب الرئيس السبسي السياسي والإنساني أمام مأساة مئات الآلاف من أهلنا في حلب هو استدعاء سفيري روسيا وإيران لطلب وقف الانتهاكات الفظيعة ضد المدنيين، وخاصة الإعدامات الميدانية”.

 

وتابع المرزوقي: “إن روسيا وإيران تتحملان المسؤولية الكاملة فيما يجري بسوريا”، بما أن هذه الأخيرة “أصبحت تحت انتدابهما”، متابعًا أنه من واجب الشعب التونسي وكل الشعوب العربية “رغم ما تعانيه من أهوال، هو الوقوف مع السوريين عمومًا والحلبيين خصوصًا، فقد دفعوا أفظع ثمن لرفع راية الربيع العربي”.

 

وأضاف مؤسس حزب “تونس حراك الإرادة”: إن السوريين “صمدوا كل هذه السنوات أمام القوى الغاشمة التي أرادت تلقين الشعوب الثائرة الدرس الذي لا يُنسى”، مردفًا أن مثل هذه المآسي لن تزيد شعوبنا إلا إصرارًا على تحقيق آمالها”.

 

واختتم الرئيس التونسي السابق، تدوينته بـ: “ولا بدّ لليل يا حلب أن ينجلي.. ولا بد يا سوريا للقيد أن ينكسر “.

 

وتشهد مدينة حلب في الساعات الماضية تقدمًا كبيرًا لقوات النظام السوري المدعومة من روسيا وإيران، بينما أعلنت الأمم المتحدة أن 82 مدنيًا قُتلوا في منازلهم في حلب، محملة المسئولية لنظام الأسد.

 

وتشهد المدينة عملية نزوح واسعة للمدنيين من الأحياء التي اشتد فيها القصف وفق ما أعلن عضو من الدفاع المدني السوري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.