الرئيسية » الهدهد » ” لوس أنجلوس تايمز “: الجيش الأمريكي يدرب ميليشيات شيعية عراقية مرتبطة بإيران

” لوس أنجلوس تايمز “: الجيش الأمريكي يدرب ميليشيات شيعية عراقية مرتبطة بإيران

بدأت القوات الأمريكية، التي تقود تحالفاً دولياً لمحاربة الإرهاب، بتدريب وتسليح ميليشيات شيعية عراقية، على علاقة تاريخية مع إيران، بحسب ما ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية.

 

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن “الولايات المتحدة تقوم حالياً بتدريب ميليشيات عراقية للمشاركة في عملية استعادة السيطرة على مدينة الموصل من قبضة داعش”، معتبرة أن “هذا التعاون الأمريكي جاء لتعزيز القوى الشيعية في المجالين العسكري والسياسي”.

 

وبينت الصحيفة أن “قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وفّرت مئات البنادق وقامت بتدريب المقاتلين الشيعة في الأسابيع الأخيرة؛ ما يشير إلى مستوى جديد من التعاون بين الميليشيات الشيعية وواشنطن”.

 

ونفى مسؤول أمريكي للصحيفة أن يكون المقاتلون تابعين لإيران، قائلاً: “المقاتلون الذين يتدربون حالياً ليس لديهم علاقات مع إيران كما هي حال بعض الجماعات الشيعية التي استهدفت الأمريكيين في الماضي”.

 

وفي سياق متصل، قال جون دويرن المتحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد، إن “عملية تدريب الميليشيات الشيعية بدأت بعد تمرير البرلمان العراقي في الـ 26 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قانونًا لإضفاء الشرعية على الحشد الشعبي”، مضيفاً أن “عدد المجندين 500 مقاتل بينهم أفراد من السنة العرب”.

 

وأوضح العقيد دويرن أن “عمليات التدريب تمت خارج الموصل بتاريخ الـ 4 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري”، مضيفًا أن “بعض الميليشيات لا تزال تصنّف على أنها إرهابية من قبل الولايات المتحدة”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “” لوس أنجلوس تايمز “: الجيش الأمريكي يدرب ميليشيات شيعية عراقية مرتبطة بإيران”

  1. لايهم الخبر تقنياً لأن على أمريكا بكل الأحوال تغطية الجبناء هؤلاء جواً , بل فيما يؤكد بأن أمريكا لم تجد من ينجز أعماله القذرة كهؤلاء الشيعة الساقطين وبأن فعلاً صدق من أدعّى بأن ربّ هذه الجماعة, الشيطان الرجيم , فهاهو يناديهم على العمل.

    رد
  2. شيء عادي جدا، وهل كان باستطاعة الشيعة فعل اي شيء سواء في العراق او سوريا بدون اميركا او روسيا. كفى استهزاء بعقولنا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.