خالد الفيصل وجلد الذات: العرب ظلموا الإسلام وشوهوا صورة المسلمين

2

قال خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة إن العرب ظلموا الإسلام وشوهوا صورة المسلمين، محذرا من السماح للاستعمار بالعودة مجددا، أو أن تسود الانقسامات بين العرب.

 

جاءت تصريحات الأمير السعودي خلال كلمة في مؤتمر الفكر العربي الخامس عشر الذي عقد في أبوظبي، وقال موقع “آي بي تي ” الأمريكي في تقرير ترجمته وطن أن تصريحات الأمير خالد الفيصل تأتي في ظل الأحداث الأخيرة التي يشهدها العالم العربي، ومن غير الواضح ماذا تعني على وجه التحديد، لكن تصريحاته تأتي في وقت تنفذ فيه داعش المزيد من الهجمات الإرهابية ضد المسلمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، كما تخوض المملكة العربية السعودية صراعا ضد إيران على النفوذ في المنطقة.

 

وقال الأمير السعودي، الذي شغل منصب وزير خارجية المملكة العربية السعودية: أنا لا أحسد كل من يقف ليتحدث نيابة عن العرب اليوم، فلقد ظلموا الإسلام وشوهوا صورة المسلمين. ولفت الموقع إلى أن مؤتمر الفكر العربي جاء تحت عنوان “التكامل العربي مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

 

واستطرد الأمير السعودي قائلا: عذرا إذا كانت صراحتي مؤلمة، ولكن الجراح شاسعة، مضيفا: استيقظوا يا عرب، استيقظوا يا مسلمين، لا تسمحوا للاستعمار أن يعود، أو للانقسامات أن تسود.

 

ولفت الموقع الأمريكي إلى أنه في يوليو الماضي، اتهم مسؤولون سعوديون مجموعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بقصف المدينة المنورة، وموقع قبر النبي محمد وأهل بيته، في هجوم أسفر عن مقتل أربعة من رجال الأمن وجرح خمسة آخرين. وقد حث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المسلمين للتوحد ضد وباء التطرف. ولكن في وقت سابق من هذا العام، قالت أعلى هيئة دينية في المملكة العربية السعودية متمثلة في مفتي البلاد أن زعماء إيران غير مسلمين.

 

وذكر الموقع أن المملكة العربية السعودية وإيران يمثلان طرفي نقيض في الحرب الأهلية في سوريا والصراعات الأخرى في الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن. كما قطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في يناير الماضي بعد أن تم مهاجمة سفارتها في طهران.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. رحال يقول

    شاهت الوجوه

  2. المهتدي بالله يقول

    اي عرب تقصد ياسمو الامير الذين ظلموا الاسلام وشوهوا صورة المسلمين ..لو كنت صريحا وواضحا لوضعت النقاط على الحروف ونطقت اسماء الدول العربيه التي اساءت للاسلام والمسلمين ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More