الرئيسية » تقارير » في الأردن اجتمع العرب مع “عدّوهم” المزعوم: مندوب الجزائر عانق الإسرائيليّ بحرارة والسوريّ: “كم اشتقنا لكم”!

في الأردن اجتمع العرب مع “عدّوهم” المزعوم: مندوب الجزائر عانق الإسرائيليّ بحرارة والسوريّ: “كم اشتقنا لكم”!

ذكر موقع “ذا بلاس” العبري أن اجتماع تاريخي مشترك عقد بين ممثلي الدول العربية والشرق الأوسط مع ممثلي إسرائيل يوم أمس الاثنين، ضمن ندوة أقامتها جمعية كورنيليوس مع وزارة التنمية الإقليمية بالأردن، حضره ممثلون من 14 بلدا هم (( الأردن، وتركيا، والمغرب، وكردستان، والمملكة العربية السعودية، والجزائر، والبحرين، وعُمان، والعراق، وقطر، والكويت، ومصر، والسلطة الفلسطينية وإسرائيل )).

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن الندوة عقدت كجزء من أنشطة الجمعية، وتهدف الجمعية التي تضم أعضاء من مختلف الطوائف إلى تعزيز قيم القيادة والتعليم من أجل التسامح والاحترام المتبادل والسلام.

 

وشارك أكثر من 100 مندوب من البلدان المشاركة، واستمرت الفعاليات أكثر من 4 أيام وانتهى اليوم الأخير بحفل رسمي من قبل ممثلي الوفد الإسرائيلي بقيادة أيوب قرا بمشاركة من الرئيس التنفيذي للشركة، هاشم حسين.

 

ولفت “ذا بلاس” إلى أن هذا الاجتماع جزء من أنشطة التعاون المستمرة بين التعليم في جمعية كورنيليوس والفصول التعليمية والرياضية في الشرق الأوسط ووزارة التنمية الإقليمية التي دعت إلى تعزيز الحوار بين دول المنطقة عبر تنظيم البطولات والزيارات كأداة لجمع الناس معا والتعارف وخلق الحوار بين الشباب.

 

وتضمن الحفل تقديم شهادة استثمار ومنح إلى مدربي كرة القدم، وتطوير مختلف الشركاء في المشروع من الشباب، وأعربت الجمعية عن أملها في أن يستمر المشروع في البلدان الأخرى، معتبرة أن هذا الأمر من شأنه أن يساعد على تقوية العلاقات المتبادلة وتعزيز السلام بين الشعوب.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن يوسف خليفة من الجزائر، عانق بحرارة الإسرائيلي أيوب قرا، وقال إن “هذا الاجتماع يفعل ما لم تكن تتوقعه جميع البلدان، لقد جمع الدول العربية الأربعة عشر على التقدير المتبادل والاحترام”. وقال عبد الله ريها من سوريا لنائب الوزير الإسرائيلي ” كنت لا أستطع سماع اسم إسرائيل، ولكن في هذا الاجتماع، بدأت أدرك كيف كان مفهومنا خطأ كبير وكيف أنه من المؤسف ليس لدينا سلام مع إسرائيل “.

 

وقال خلال الكلمة التي ألقاها نائب وزير التعاون الإقليمي، عضو الكنيست أيوب قرا، بهذه المناسبة التاريخية ” هذا الاجتماع مهم في تحديد إطار التعاون الإقليمي وعملية تعزيز العلاقات بين دول المنطقة”.. مشيراً إلى أن الندوة تلبي رؤية طموحة لنمو القيادة الإقليمية كمرجع في المستقبل للعمل معا من أجل مصلحة الشعوب والصداقة والاحترام المتبادل والمحبة.

 

وأضاف ” الرياضة تجمع مختلف الجنسيات والأديان وتثبت أنه من الممكن أن نعيش معا ونتعاون في جميع مجالات الحياة، والرغبة المتبادلة في تحقيق السلام والأمل أقوى من كل شيء “.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “في الأردن اجتمع العرب مع “عدّوهم” المزعوم: مندوب الجزائر عانق الإسرائيليّ بحرارة والسوريّ: “كم اشتقنا لكم”!”

  1. من عادة اللقطــــــــــــــــــــــــــــــــاء (حضن وبوس ومعانقة) آبائهم ..لاأقول أبوهم..ولكن تعدد الآباء هو الواقع لهؤلاء الأعراب لقطاء الصهاينة..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.