AlexaMetrics طفل في جسد رجل عجوز... قصة من قصص الشيخوخة المبكرة "فيديو" | وطن يغرد خارج السرب

طفل في جسد رجل عجوز… قصة من قصص الشيخوخة المبكرة “فيديو”

 

أزال والدا الطفل “محمد عبد المجيد” كل المرايا من البيت بسبب حالات الغضب التي تنتابه حينما يرى نفسه، ومحمد الذي لم يبلغ السابعة من عمره هو أحد الأطفال المصابين بمرض نادر يطلق عليه الأطباء مرض الشيخوخة المبكرة ويصيب بعض أقرانه فيبدون في نظر الآخرين وكأنهم عجائز تجاوزوا الستين.

 

وعرضت قناة عربي +AJ تقريراً مصوراً عن الطفل الذي قدم مع والدته من مدينة القامشلي إلى مدينة باطمان التركية بسبب ظروف الحرب في سوريا في مايو أيار  من هذا العام 2016

 

وعبّر الطفل محمد الذي بدا وكأنه في الستين من عمره في الشريط المذكور عن حلمه بأن يصبح وسيماً مثل بقية الأطفال ويذهب إلى المدرسة كي يتعلم، وأضاف “عندما أكون في الشارع وينظر الناس إلي يضحكون من مظهري فأرجع إلى البيت وأنا أبكي”.

 

وروت والدة محمد “شيرين عبد المجيد” أنه أخذته إلى أحد الأطباء بدمشق فأكد لها أن طفلها يحمل مرض الشيخوخة المبكرة، وكلما كبر تظهر علامات المرض أكثر، وكشفت والدة الطفل أن ابنها لم يكن قد تجاوز الأشهر السبع من ولادته عندما ظهرت أعراض المرض عليه، وأضافت والدة الطفل أن طفلها يلعب قليلاً وإذا لعب فهو يؤدي حركة ولكن سرعان ما ينقطع نفسه، وتمنت والدة محمد مساعدة كل من يسمع صوتها لمساعدة طفلها إذا كان هناك ثمة علاج له.

 

واشتكى الطفل محمد من مضايقات الأطفال له معرباً عن أمنيته بأن يساعده الأطفال وأن يذهب إلى المستشفيات لتلقي العلاج وهذا ما سيساعده -كما قال- في الذهاب إلى المدرسة.

 

وأشار التقرير إلى أن سبب المرض خلل جيني نادر يسبب نمواً سريعاً لجسم الطفل  وهو يصيب 1 من كل 4- 8 ملايين ولادة جديدة في مختلف أنحاء العالم، ويموت معظم الأطفال المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة بالجلطة القلبية أو السكتة الدماغية ويبلغ متوسط عمر الأطفال المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة هو 14 سنة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *