الرئيسية » أرشيف - المجلة » بعد فوز “ترامب” .. أمريكا ستخسر 200 مليون دولار بسبب الطلبة السعوديين، كيف ذلك!؟

بعد فوز “ترامب” .. أمريكا ستخسر 200 مليون دولار بسبب الطلبة السعوديين، كيف ذلك!؟

حذر مدير منظمة Intead التعليمية الأمريكيةبنيامين واكسمان” من أن خسارة 10% فقط من الطلاب السعوديين سيعني خسارة بقيمة 200 مليون دولار، حيث أُثيرت مخاوف من تضاؤل نسبة إقبال الطلاب الدوليين على الالتحاق بالجامعات الأميركية وخاصة السعوديين، بعد انتخاب دونالد ترامب.

 

كان استطلاعٌ للرأي أجري في شباط/ فبراير الماضي في 118 دولة، أظهر أن 60 في المئة من الراغبين في إكمال دراستهم بالخارج غير متحمسين لتسجيل أنفسهم في الجامعات الأميركية إذا فاز ترامب بالرئاسة.وفقاً لتقريرٍ لشبكة NBC

 

وأبرزت الشبكة تصريحات طالب ثانوي سعودي حذر فيها من أن الطلاب السعوديين أصبحوا لا يرغبون في إكمال دراستهم في الولايات المتحدة العام المقبل.

 

وأكد طلال الجهني، “17 عاما”، أنه أعاد النظر في تحقيق حلمه الذي يسعى إليه منذ سنوات وقال “لا أدري كيف سيعاملني الناس هناك كمسلم من السعودية”.

 

وحول المخاوف الاقتصادية، أشارت الشبكة إلى أرقام رابطة المعلمين الدوليين NAFSA التي تقول إن الجامعات الأميركية استقبلت العام الماضي أكثر من مليون طالب دولي ضخوا 32 مليار و800 مليون دولار في الاقتصاد.

 

ويشكل الطلاب من دول الصين والهند والسعودية، حسب الرابطة، نسبة 53 في المئة من عدد الطلاب الدوليين الوافدين على الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.